المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

روسيا تحذر الاتحاد الأوروبي من نشر صواريخ أمريكية بأراضيها

الثلاثاء 05/مارس/2019 - 12:46 م
حامد العدوى
طباعة
حذرت روسيا الاتحاد الأوروبي، اليوم الثلاثاء 5 مارس 2019، من نشر منظومة صواريخ أمريكية على أراضيها. 

وقالت السفير الروسي لدى الولايات المتحدة، أناتولى أنطونوف، إن روسيا تحذر الاتحاد الأوروبي، وسوف ترد على نشر الصواريخ الأمريكية في أوروبا، وذلك بنشر منظومة صواريخ تغطي أوروبا بأكملها. 

روسيا تحذر الاتحاد الأوروبي
وأضاف سفير روسيا فى أمريكا، أناتولي أنطونوف، فى كلمة له، بمركز ستيمسون للخبرات فى واشنطن: نعرب عن قلقنا الكبير، لإمكانية أن يعقب انسحاب واشنطن من معاهدة الصواريخ متوسطة وقصيرة المدي، نشر صواريخها على أراضي حلفائها الأوروبيين، هذه مسألة هامة جدًا، وأريد أن ألفت اهتمامكم إليها، حيث سنضطر فى هذه الحالة لنشر صواريخنا التي ستغطى كافة أوروبا. 

وتابع أناتولي أنطونوف، سفير روسيا فى أمريكا: من المهم إدراك الطرف الخاسر عقب انهيار العاهدة، هذا الطرف هو الدول الأوروبية، مشددًا على أن روسيا وأوروبا، سوف تواجهان عندها تحديًا أمنيًا جديدًا مؤكدا "ضرورة تجنب ذلك".

وكان الرئيس الروسيى، فلاديمير بوتين، قد وقع أمس الإثنين، مرسومًا يقضى بتعليق العمل، بمعاهدة الصواريخ المذكورة، وذلك ردًا على تعليق الإدارة الأمريكية المعاهدة الشهر الماضى. 

روسيا تحذر الاتحاد الأوروبى
وكانت وكالة "سبوتنيك" الروسية، قد نقلت إعلان الكرملين، حول تعليق معاهدة الصواريخ مع أمريكا، وقالت إن رئيس روسيا الاتحادية، وقع مرسومًا بشأن تعليق تنفيذ المعاهدة بين اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية، والولايات  المتحدة الأمريكية بشأن القضاء على الصواريخ المتوسطة وقصيرة المدى".

وأضاف بيان الرئاسة الروسية، إن الكرملين أعلن تعليق تنفيذ معاهدة الصواريخ إلى حين توقف الولايات المتحدة الأمريكية، عن انتهاك التزاماتها بموجب المعاهدة. 

جدير بالإشارة إن الولايات المتحدة الأمريكية، قد أعلنت فى وقت سابق، انسحابها رسميًا من معاهدة التخلص من الصواريخ القصيرة والمتوسطة المدى، التى وقعت مع الاتحاد السوفيتى عام 1987، اعتبارًا من 2 فبراير. 

وقال الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، إن الولايات المتحدة، بدأت اجراءات انسحابها من معاهدة التخلص من الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى مع روسيا، وأنها سوف تبدأ فى دراسة الرد العسكرى على انتهاكات روسيا للمعاهدة. 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads