المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المتحف الكبير ينتهي من ترميم 17 قطعة أثرية ثقيلة تمهيدًا لعرضها عند افتتاحه

الثلاثاء 09/أغسطس/2016 - 03:50 م
طباعة
أفاد مدير عام شئون الترميم بالمتحف المصري الكبير الدكتور أسامة أبو الخير بأنه تم الانتهاء من ترميم 17 قطعة أثرية ثقيلة بعد وصولها إلى المتحف قادمة من منطقة آثار الإسكندرية في مايو الماضي من مخازن ماريا والآثار الغارقة.
من جانبه، أوضح مدير عام الشئون الفنية بالمتحف الدكتور حسين كمال - في تصريح اليوم الثلاثاء - أنه تم إجراء عمليات التوثيق اللازمة لتحديد حالة القطع، تمهيدا لعرضها ضمن القطع المقرر عرضها بالمتحف المصري الكبير عند افتتاحه.
من جهته، قال رئيس منطقة ترميم الآثار الثقيلة حسام راشد إن فريق العمل بمنطقة الآثار الثقيلة قد انتهى من ترميم الـ17 قطعة التي تتراوح أوزانها ما بين 200 كجم إلى طنين، وتم ترميمها باستخدام أحدث الطرق العلمية المتبعة في ترميم الآثار الثقيلة.
وأضاف راشد أن من أهم الأجهزة المستخدمة في الترميم (جهاز الكشف بالموجات الكهرومغناطيسية) الذي يستخدم في عمليات الكشف عن تحديد أماكن ومواد الترميم السابق، بالإضافة إلى استخدام الأوناش الهيدروليكية والتجهيزات المساعدة لتأمين أعمال النقل والتخزين.
وتابع حسام راشد أن فريق العمل ضم كلا من رئيس وحدة الآثار الثقيلة تامر النواجي والأثريين سيد منصور وأحمد ممدوح ومحمد الصادق ومحمد سليمان ومحمود أبو السعود، مشيرا إلى أن جميع الآثار الثقيلة التي وصلت إلى المتحف الكبير تم تغليفها ونقلها من خلال المتخصصين من إدارة الترميم الأولى والتغليف وتقارير الحالة بالمتحف دون اللجوء إلى الشركات الخاصة، الأمر الذي من شأنه توفير ملايين الجنيهات.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads