المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

دعاء الرعد يشعل مواقع التواصل الاجتماعى بعد طقس اليوم

الثلاثاء 05/مارس/2019 - 02:05 م
ايمان سعيد
طباعة
تداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعى"فيس بوك"، دعاء الرعد تزامنًا مع طقس اليوم السيء الذي ضرب أنحاء البلاد ، بالتزامن مع تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية .

دعاء الرعد 
وتوقع خبراء هيئة الارصاد الجوية أن طقس اليوم يستمر غدا الأربعاء ؛ لذلك نرصد لكم دعاء الرعد والمطر.


من جانبها قامت دار الإفتاء المصرية بنشر دعاء الرعد وهطول المطر عقب طقس اليوم عبر صفحتها الخاصة بموقع التواصل الاجتماعى، وكان نصه الآتى:

"اللهم كما غسلت الأرض بالمطر، اغسل ذنوبنا بعفوك وغفرانك، واغسل قلوبنا من كل هم وضيق، اللهم صيبا نافعا".

وجاء أيضا بدعاء نزول المطر التى نشرته دار الإفتاء على صفحتها الرسمية:"قالت عائشة رضي الله تعالى عنها: كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا رأى غيمًا أو ريحًا عُرف في وجهه، قالت: يا رسول الله! إن الناس إذا رأوا الغيم فرحوا رجاء أن يكون فيه المطر، وأراك إذا رأيته عرف في وجهك الكراهية! فقال: «يا عائشة! ما يؤمني أن يكون فيه عذاب؟ عذب قوم بالريح، وقد رأى قوم العذاب، فقالوا: "هذا عارض ممطرنا"، فإذا نزل الغيث فإن من السنة أن يقول المسلم عند نزوله: "اللهم صيبًا نافعًا".

وأيضا قوله بـ"دعاء المطر": "صيبًا" منصوب بفعل مقدر، أي: اجعله، والصيب: المطر، وقوله: "نافعًا" وصف للصيب، احترز به عن الصيب الضار، وفى هذا دلالة على أن المطر قد يكون نزوله رحمة ونعمة، وهو النافع، وقد يكون نزوله عقوبة ونقمة وهو الضار.

وجاء بدعاء نزول المطر أن المسلم يسأل الله عند نزول المطر أن يكون نافعًا غير ضار، ومن المعروف أن هذا الدعاء المذكور يستحب قراءته والدعاء به عند نزول المطر للازدياد من الخير والبركة، وعدم حدوث أى ضرر أو مرض.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads