المواطن

عاجل
محافظ الشرقية يُهنئ لاعبي فريق هوكي الشرقية (رجال) لفوزهم ببطولة الدوري العام الممتاز على مستوي الجمهورية رئيس جامعة الزقازيق يصدر قراراً بتكليف د.حسام السيد عوض قائماً بأعمال عميد كلية علوم ذوى الإعاقة والتأهيل الشناوي يتسبب في حيرة كولر قبل نهائى دوري أبطال افريقيا محافظ أسيوط : متابعات مستمرة لمنظومة التصالح فى مخالفات البناء مصر تواصل دعم الأشقاء في غزة مطار العريش يستقبل أول طائرة من المساعدات ضمن المرحلة الأولي والبالغة 4 طائرات تصل تباعاً جولة المشاورات السياسية بين مصر والصين حول القضايا الآوراسية والعالمية الرئيس السيسي يستقبل السلطان مفضل سيف الدين سلطان طائفة البهره بالهند سفير مصر في بلجراد يلتقي وزير الخارجية الصربي الجديد ٣معرض ممر (g60 ) .للتكنولوجيا والابتكار في دلتا نهر اليانغتسى ...شاهد على تطور شنغهاى الصينية في إطار دورهما الريادي لدعم المنظومة الرياضية "تعاون 'بالم هيلز' والبنك التجاري الدولى 'CIB' لدعم واستضافة البطولة الأكبر في تاريخ الأسكواش
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بروفايل| محبو «ديلان ماكاي» ينعون الأصل «لوك بيري»

الثلاثاء 05/مارس/2019 - 01:11 م
أحمد محمود
طباعة
توفي نجم الدراما الأمريكية، لوك بيري، الإثنين، 4 مارس 2019م، بتوقيت الساحل الغربي الأمريكي - فجر الثلاثاء بتوقيت الشرق الأوسط - داخل مستشفى القديس يوسف، في «بوربانك»، بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

وفاة الممثل الأمريكي لوك بيري
كانت لديه آمالٌ عريضة، وطابقت شهرته الآفاق في وقت وجيز، وكان يُعدُّ أحد الوجوه الكلاسيكية للفن الأمريكي، برغم أنه من أبناء شاشات الألوان المعاصرة.. ثم جاءت سكتة دماغية؛ فأنهت كل ذلك.

لم يكن هناك ما ينبئ أبدًا بأنه سوف يموت في هذه السن المبكرة نسبيًّا، 52 عامًا؛ حيث كان يقوم بنشاطه الفني المعتاد، عندما أصابته سكتة دماغية مفاجئة، يوم الأربعاء الماضي، في منزله في «شيرمان أوكس» بضواحي لوس أنجلوس، ثم يموت في هدوء برغم أن حياته كانت صاخبة!

ولقد طلب ذووه من وسائل الإعلام احترام خصوصيات العائلة في تغطياتهم لأخبار مرضه ووفاته، بالرغم من أنه نجم تليفزيوني كبير، لم يكن أحدٌ يتصور أنه خلف كل تألقه هذا، خيبات أمل عديدة مر بها طيلة حياته الفنية والشخصية.

أمام الكثيرين لم يمُت لوك بيري (أو لوقا بيري كما تطلق عليه بعض وسائل الإعلام والصحافة العربية)، وإنما الذي مات، هو «ديلان ماكاي»، بطل المسلسل الأمريكي الشهير «بيفرلي هيلز 90210» الذي قدمه بيري في التسعينيات الماضية، وكان أحد أهم مفاتيح شهرته، ومعرفة جمهور المراهقين والشباب الأمريكي به.

وفاة الممثل الأمريكي لوك بيري
ومثَّلت شخصية ديلاي ماكاي عقدة كبيرة لـ لوك بيري؛ حيث إن الجمهور الأمريكي لم يكن يعرف بيري بقدر ما كان يعرف «ماكاي».

وهو ذاته عبَّر عن ذلك في أكثر من تصريح صحفي، أشهرها، عندما قال في مقابلة مع صحيفة "أفتونبلادت" السويدية: "لن أسامح الناس العديدين الذين لم يروا فيَّ إلا ديلان ماكاي. إنهم ربطوني به حتى أموت. لكن - برغم كل شيء - يظل هذا أمرًا طيبًا. لقد خُلقت لكي أكون ديلان ماكاي. إنه بمثابة قنبلة حياتي الفنية".

وبالفعل؛ كان هذا الدور مفتاحًا لنجوميته؛ حيث قاد إلى منحه العديد من الأدوار التي انتقلت به إلى مصاف كبار نجوم الدراما الأمريكية.

ولكن، لم تكن شخصية «ديلان ماكاي» هي الشخصية الوحيدة الشهيرة التي قدمها؛ حيث قدَّم شخصية «فريد أندروز» في مسلسل «ريفرديل»، وكان أحد مفاتحيه لجيل المراهقين الأمريكيين الحالي، الذي لم يعاصر مسلسل «بيفرلي هيلز 90210».

والغريب، أن بيري قد دخل المستشفى بعد يوم واحد من إعلان استوديوهات "بيكسَر" إحياء مسلسل «بيفرلي هيلز 90210»، من خلال ستِّ حلقات، كان من المفترض أن يتم عرضها خلال الصيف المقبل.

ولكن، لم تكن كل أعماله الفنية في مجال الدراما التليفزيونية فحسب؛ حيث قام بأداء صوتي لبعض الشخصيات في بعض المسلسلات الكارتونية، مثل مسلسل «عائلة سمبسون» الساخر.

وفاة الممثل الأمريكي لوك بيري
وينحدر نجم الدراما التليفزيونية الأمريكية من «مانسفيلد» ولاية أوهايو الأمريكية؛ حيث ولد هناك، في العام 1966م.

تزوج في العام 1993م، من زميلته الممثلة راشيل شارب، وأنجبا طفلَيْن قبل أن ينتهي زواجهما بالطلاق، عام 2003م، وكانت ابنته تستعد للاحتفال بخطبتها قريبًا.

ولقد نعته أسرته، وعددٌ من رفاق دربه من الفنانين الأمريكيين، ومن بينهم الممثل أيان زيرينج، الذي قال في تغريدة على موقع «تويتر»: "ستشرق للأبد ذكريات المحبة التي تشاركناها على مدى السنوات الثلاثين الماضية. آمل ان تثري في رحلتك الأرواح التي تلاقيها أمامك مثلما فعلت هنا".

كما نعته الممثلة الأمريكية، إيفيت نيكول براون، في تغريدة لها، قالت فيها: "كنت محبوبًا مني ومن عدد لا يُحصى من الناس"، كما قالت في تغريدة أخرى: "لا توجد كلمات" تعبر بها عن حزنها لرحيله.

كما كتب الحساب الرسمي لـ جائزة الجولدن جلوب التي حصل عليها الفنان الأمريكي الراحل سابقًا: "لوك بيري (1966-2019)، ارقد بسلام"، مع صورة له.

طالع أيضًا:

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads