المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ملتقى الشباب العربي والإفريقى 2019 | الاستثمار في أوغندا فرصة ذهبية

الأربعاء 06/مارس/2019 - 06:02 ص
بسنت عادل
طباعة
يترقب الجميع ملتقى الشباب العربي والإفريقى 2019 ، بما يحمله من فرص ذهبيه لمصر ، من بينها الاستثمار في أوغندا وعدد من الدول الإفريقية .
ويأتي الاستثمار في أوغندا من بين الفرص الذهبية التي يوفرها ملتقى الشباب العربي والإفريقى 2019 لـ المستثمرين المصريين في إفريقيا ؛ حيث ينتظر الجميع التوسع الاقتصادي بعد ترأس مصر للاتحاد الافريقى.

ملتقى الشباب العربي والإفريقى 2019
وأشاد المستثمرين المصريين في إفريقيا بمستوى فرص الاستثمار في أوغندا بشكل خاص وإفريقيا بشكل عام  المتاحة؛ حيث يعد 
ملتقى الشباب العربي والإفريقى 2019  باب الفرص الذهبية أمام الاستثمار في القارة السمراء.

 صندوق ضمان مخاطر الاستثمار في إفريقيا
وأعرب المستثمرين المصريين عن سعادتهم بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي لإنشاء  صندوق ضمان مخاطر الاستثمار في إفريقيا الذي اعتبره المستثمرين انه النواة المتفجرة من منتدى الاستثمار في إفريقيا، بينما ينتظر الجميع فرص 
ملتقى الشباب العربي والإفريقى 2019
 للمشاركة في تنمية القارة السمراء والاستفادة من الفرص الهائلة المتوفرة في إفريقيا.

 الاستثمار في أوغندا
واتجه عدد كبير من كبار وصغار المستثمرين المصريين الراغبين في ممارسة الأعمال التجارية إلى الاستثمار في أوغندا وبعض الدول الأفريقية الأخرى، وذلك للعديد من الأسباب الهامة، مثل قلة رأس المال، وانخفاض الضرائب وانخفاض تكاليف تأسيس الشركات وتكاليف العمالة، ودعم الحكومات وتشجيعها للاستثمارات الأجنبية، بخلاف وفرة الموارد وكثرة الفرص الاستثمارية المتاحة التي يمكن اقتناصها لتحقيق معدلات مرتفعة من الأرباح دون منافسة شرسة من الشركات والمستثمرين.
ملتقى الشباب العربي
ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019
وببساطه يمكننا تعريف الأسواق الأفريقية على أنها أسواق خصبة والتوجه إلى استثمار المال بها الذي يعد خيار صائب، وأكد المستثمرين المصريين في أفريقيا على أهمية التركيز على الاستثمار في أوغندا، بصفتها واحدة من أكثر الدول الأفريقية جذبًا للاستثمارات الأجنبية في الوقت الحالي. 

وفي هذا السياق أكد رجل أعمال مصري مقيم في أوغندا أن مناخ الاستثمار جيد وآمن ويساعد على جذب رؤوس الأموال من الخارج، مشيرا إلى تزايد أعداد المستثمرين المصريين للعمل في مجالات مختلفة.


ملتقى الشباب العربي
ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019
وقال رجل الأعمال مجدي محمد في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط في كمبالا، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لأوغندا كان لها انعكاساتها في تهيئة المناخ للعمل وفتح الاستثمار في مجالات مختلفة.

ولفت إلى أإن المنتجات المصرية مطلوبه بشدة عن نظيرتها في الدول الأخرى مثل الملابس القطنية بجميع انواعها، والعصائر، وحفاضات الاطفال، والصناعات الغذائية.
واشاد رجل الأعمال المصري بإنشاء خط للسكك الحديدية بين أوغندا ومومباسا في كينيا، حيث سيساعد على نقل البضائع وتعزيز التجارة البينية، وتقليل تكلفه النقل.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads