المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«فيس بوك» يرشد على أحد تجار الأدوية المستوردة

الثلاثاء 05/مارس/2019 - 02:14 م
أدوية مستوردة مجهولة
أدوية مستوردة مجهولة المصدر
طارق طلبة
طباعة
تمكنت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات من ضبط أحد مروجي أدوية مستوردة مجهولة المصدر على صفحات التواصل الاجتماعى وبحوزته« 759»عبوة دواء مختلفة الأنواع ومجهولة المصدر بالقليوبية.

الإدارة العامة لتكنولجيا المعلومات تضبط مروج أدوية مجهولة المصدر 
فقد رصدت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات قيام المسئول عن إدارة إحدى الصفحات بموقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» بنشر مشاركات تتضمن ترويج أدوية مستوردة مجهولة المصدر للمواطنين.

القبض على مروج أدوية مجهولة المصدر
ونظرًا لما يشكله ذلك من خطورة على الصحة العامة للمواطنين.. فقد أسفرت جهود البحث من خلال الفحص الفني وجمع المعلومات وإجراء التحريات أن مرتكب الواقعة « عمر.ع. إ» 25 عاما، مقيم بدائرة قسم شرطة شبرا الخيمة ثان، القليوبية.

استهداف أحد مروجي أدوية مستوردة مجهولة المصدر 
عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القليوبية تم استهداف المذكور وضبطه بمحل إقامته، وتم ضبط جهاز هاتف محمول المستخدم في ارتكاب الواقعة، وبفحصه تبين وجود آثار ودلائل عبارة عن المشاركات المشار إليها، وباستكمال التفتيش عُثر على «759» عبوة دواء مستوردة أنواع مختلفة.
بفحص الأدوية المضبوطة بمعرفة أحد المفتشين المختصين أفاد بأنها مجهولة المصدر ومهربة من الجمارك وغير مسجلة بوزارة الصحة ومحظور بيعها بالمخالفة لأحكام القانون.

وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة وأضاف بقيامه بإنشاء الصفحة المُشار إليها للترويج لبيع أدوية مهربة من الخارج بغرض تحقيق أرباح مادية.

جاء هذا استمرارا لجهود الأجهزة الأمنية لتحقيق الأمن بمفهومه الشامل والتصدي للجرائم المعلوماتية المستحدثة من خلال شبكة المعلومات الدولية «الإنترنت»، ومتابعة ورصد أنشطة العناصر الإجرامية والعمل على ضبطهم.

اقرأ أيضا: قبل انتشارها بين المواطنين.. التموين تضبط مستلزمات طبية مجهولة المصدر

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads