المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اليوم العالمي للمرأة 2019 ..سيدة كويتية تطالب بتطبيق إجازة

الثلاثاء 05/مارس/2019 - 05:01 م
أسماء حامد
طباعة
طالبت سيدة كويتية بتطبيق إجازة في اليوم العالمي للمرأة 2019  ، وذلك مع بدء العد التنازلي للاحتفال بيوم المرأة العالمي في 8 مارس.

اليوم العالمي للمرأة 2019 
وطالبت د. منى أحمد قاسم رئيسة لجنة المرأة العاملة باتحاد العام لعمال الكويت، بضرورة تطبيق إجازة اليوم العالمي للمرأة 2019 ويصبح 8 مارس عطلة رسمية ليحتفل به الجميع ويحتفل بأنجازات المرأة.

كما أشارت مع اقتراب احتفالات اليوم العالمي للمرأة 2019 إلى الدور العظيم الذي تقوم به المرأة العربية في جميع المواقع والمواقف الصعبة، وتثبت دائمًا أنها الأفضل، حيث تحقق نجاح كبير في عملها مهما كان هذا العمل شاق أو يحتاج إلى مجهود وفي نفس الوقت لاتهمل واجباتها الزوجية.

وأكدت قاسم على وجود الكثير من النماذج المشرفة للمرأة العربية التي استطاعت أن تصل إلى المناصب القيادية المرموموقة، مضيفة: "نجد المرأة العربية سفيرة ووزيرة، وحققت نجاح كبير في العلوم والاقتصاد والطب وأعمال التجارة فهناك سيدات أعمال في العالم العربي حققن نجاح كبير وأصبحن ينافسن الرجال ما فاق كل التوقعات".

ويحتفل العالم بـ اليوم العالمي للمرأة 2019  في 8 مارس من كل عام، من أجل تقدير المرأة لإنجازاتها الاقتصادية، والسياسية والاجتماعية، وفي بعض الدول كالصين وروسيا وكوبا تحصل النساء على إجازة في هذا اليوم، لذلك تطالب المرأة العربية بتطبيق إجازة اليوم العالمي للمرأة في الدول العربية.

وتحفل المنظمات النسوية والمؤسسات الأممية باليوم العالمي للمرأة والتركيز على أدوارها وانجازاتها السيسية والاقتصادية والاجتماعية والسياسية.

اقرأ أيضًا: اليوم العالمي للمرأة| «جادو»: المرأة المصرية تفوقت علي الفرنسية

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads