المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

امسك شائعة | مراقبة محادثات المواطنين على فيس بوك

الخميس 07/مارس/2019 - 07:40 ص
مراقبة محادثات المواطنين
مراقبة محادثات المواطنين على فيس بوك
ايمان سعيد
طباعة
ترصد بوابة المواطن الإخبارية، حقيقة مراقبة محادثات المواطنين على فيس بوك ، عبر مبادرة امسك إشاعة، والتي تهدف إلى كشف الحقائق.

امسك إشاعة
وفي امسك إشاعة اليوم الأربعاء نوضح حقيقة مراقبة محادثات المواطنين على فيس بوك ؛ حيث انتشرت هذه الشائعة بين عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي.

مراقبة محادثات المواطنين على فيس بوك
وأكدت الشائعة أن وزارة الاتصالات تقوم بـ مراقبة محادثات المواطنين على فيس بوك فيما بينهم، أو على "تويتر" أو أى موقع تواصل أخر.

وأشار مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي إلى أن الأمر لا يقتصر على مراقبة محادثات الشباب فقط بل بجميع التعليقات والتصورات الشخصية التى يقوم بوضعها على صفحاتهم الخاصة، مما تسبب فى إثارة الجدل وزعزعة الاستقرار بين رواد السوشيال ميديا.

من جانبه، أعلن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أنه بناءا على ما تردد مؤخرا حول أخبار تفيد بمراقبة الحكومة لمحادثات المواطنين على موقع التدوينات الصغيرة "تويتر" وموقع السوشيال ميديا "فيس بوك"، من خلال قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات، عن تواصله مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، التي نفت صحة تلك الأنباء تمامًا.

وأشارت إلى عدم مصداقية الخبر بوجود أي مراقبة لـ محادثات المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي سواء (الفيس بوك أو انستجرام أو تويتر..) وغيرها.

وأوضحت وزارة الاتصالات أن مشروع قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات لا يتضمن أى مواد تنص على مراقبة محادثات المواطنين على السوشيال ميديا، ولكن الأمر الصحيح هو أن القانون يشدد على حماية بيانات المواطنين وخصوصيتهم ويجرم إفشاء هذه المعلومات الخاصة بهم، الأمر الذى يجعل أن كل ما يثار في هذا الشأن مجرد شائعات مغرضة هدفها الإيقاع بالدولة وزعزعة الاستقرار والأمن الداخلى للبلاد.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads