المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«الداخلية وفوري» يحولان السجل المدني و المرور للتعامل الرقمي

الثلاثاء 05/مارس/2019 - 04:50 م
الداخلية و فوري
الداخلية و فوري
عمرو ناصر
طباعة
وقعت وزارة الداخلية اتفاقية سداد جميع خدمات البوابة الإلكترونية، مع شركة فوري التي تتيح السداد من خلال الانترنت والمواقع الإلكترونية، بما يتيح للمواطنين طلب خدمات الأحوال المدنية دون الانتقال من منازلهم.

الداخلية و فوري
ومن أهم الخدمات الرقمية التي تقدمها وزارة الداخلية بالتعاون مع شركة فوري ، استخراج فاقد الرقم القومي وشهادات الميلاد وتراخيص المركبات وخدمات الأدلة الجنائية وتصاريح العمل وسدادها من خلال فوري وتوصيلها إلى المنزل، وذلك في إطار سياسة الدولة في التحول الرقمي «الرقمنة»، والحد من التداول النقدي تيسيرًا على المواطنين.

وفي الإطار ذاته، نسقت الإدارة العامة لنظم معلومات المرور مع شركة فوري ، إضافة ١٥ محافظة إلى خدمة تجديد تراخيص المركبات وتسليم تراخيص السيارات بالتعاون مع فوري لتكون الخدمات المقدمة في 21 محافظة، أهمها «القاهرة، الإسكندرية، الجيزة، الإسماعيلية، السويس، بورسعيد، الأقصر، أسوان، سوهاج ، أسيوط، المنيا، بني سويف، الفيوم، البحيرة، الغربية، الشرقية، جنوب سيناء، القليوبية، المنوفية، دمياط، وكفر الشيخ».

تتضمن الخدمات سداد رسوم التراخيص والتأمين الإجباري والمخالفات وتجديد تراخيص المركبات وتوصيل الرخصة إلى المنزل من خلال 95 ألف منفذ معتمد والمحافظ الإلكترونية للمحمول والقنوات البنكية، وذلك ضمن سياسات الحكومة لتوفير 25 خدمة رقمية جديدة سيتم تقديمها للمواطنين بحيث تحتوي الخدمة الواحدة على أكثر من 5 خدمات فرعية وتصل إلى 20 خدمة وسيتم الانتهاء منها قبل نهاية العام الحالي.

أكد المهندس أشرف صبري الرئيس التنفيذي لـ شركة فوري ، أن خدمة فوري هي إحدى الخدمات الإستراتيجية التي تقدمها الشركة لعملائها في إطار مساهمتها في منظومات التحول الرقمي للمؤسسات.


أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads