المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أمريكا قد تتراجع عن موقفها من معاهدة الصواريخ مع روسيا

الثلاثاء 05/مارس/2019 - 02:37 م
حامد العدوى
طباعة
قالت فضائية "روسيا 24"، إن أمريكا قد تتراجع عن انسحابها من معاهدة الصواريخ مع روسيا، ولكن بشروط. 

وجاء التراجع الأمريكي عن انسحابها من معاهدة الصواريخ مع روسيا، بعد أقل من 24 ساعة، من توقيع الرئيس الروسى، فلاديمير بوتين، مرسوم رسمى، ينص على انسحاب بلاده بدورها من معاهدة الصواريخ التى انسحبت منها أمريكا. 

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية، قد اعربت عن استعدادها للتفاوض مع روسيا حول معاهدة الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى، ولكن بشروط، بسب وسائل الإعلام. 

معاهدة الصواريخ مع روسيا
وقال مصدر فى الخارجية، عن شروط عودة معاهدة الصواريخ بين أمريكا وروسيا، إن الشرط الأساسى يكمن فى توفير إمكانية التفتيش الحر المتبادل بين الطرفين، وذلك من اجل ضمان أمن الولايات المتحدة الأمريكية، وحلفائها أيضًا. 

وكان الكرملين قد أعلن فى بيان له حول تعليق معاهدة الصواريخ مع أمريكا: وقع رئيس روسيا الاتحادية مرسوما بشأن تعليق روسيا تنفيذ المعاهدة بين اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية والولايات المتحدة الأمريكية بشأن القضاء على الصواريخ المتوسطة وقصيرة المدى".

وأضاف بيان الرئاسة الروسية، إن الكرملين أعلن تعليق تنفيذ معاهدة الصواريخ إلى حين توقف الولايات المتحدة الأمريكية، عن انتهاك التزاماتها بموجب المعاهدة. 

معاهدة الصواريخ مع روسيا
جدير بالإشارة إن الولايات المتحدة الأمريكية، قد أعلنت فى وقت سابق، انسحابها رسميًا من معاهدة التخلص من الصواريخ القصيرة والمتوسطة المدى، التى وقعت مع الاتحاد السوفيتى عام 1987، اعتبارًا من 2 فبراير. 

وقال الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، إن الولايات المتحدة، بدأت اجراءات انسحابها من معاهدة التخلص من الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى مع روسيا، وأنها سوف تبدأ فى دراسة الرد العسكرى على انتهاكات روسيا للمعاهدة. 

وكانت وزارة الدفاع الروسية، قد أكدت فى وقت سابق، إن موسكو لديها ادلة توضح انتهاك واشنطن معاهدة الصواريخ قصيرة ومتوسطة المدى. 


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads