المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ترتيب الدوري المصري الممتاز يتراجع عالميًا

الثلاثاء 05/مارس/2019 - 02:46 م
نسمة عمار
طباعة
أعلن الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء، عن ترتيب الدوري المصري الممتاز2018، بين ىأندية العالم. 

ترتيب الدوري المصري الممتاز 2018

واحتل ترتيب الدوري المصري الممتاز 2018 بين أندية العالم، المرتبة الـ 33 من حيث قوة البطولات الذي يجريه الاتحاد الدولي للتاريخ والاحصاء.

وكان ترتيب الدوري المصري الممتاز 2018، تراجع بشكل كبير خلال الفترة الاخيرة, مقارنتًا مع عام 2010.

جاء تصنيف ترتيب الدوري المصري الممتاز 2010 في المركز العاشر، بين أندية العالم متفوقًا على عدد كبير من الأندية الأوروبية، وعلى رأسها، الدوري البرتغالي والبلجيكي، والهولتدي والتركي واليوناني.

ويحتل نادي الزمالك صدارة ترتيب الدوري المصري، برصيد 52 نقطة وبفارق نقطة وحيدة عن النادي الأهلي، الذي حل وصيفًا لجدول المسابقة، بعدما حقق الفوز على نادي بنروجيت بأربعة أهداف دون رد، ضمن مواجهات الجولة 26 من عمر المسابقة.

بهذا الفوز رفع الأهلي رصيده إلى 51 نقطة حيث يحل وصيقًا في جدول ترتيب الدوري المصري، وبفارق نقطة وحيدة عن الفارس الأبيض المنصدر برصيد 52 نقطة.

ويسعى نادي الزمالك، إلى الفوز بلقاء المقاولون العرب، لمواصلة احتلال صدارة جدول ترتيب الدوري المصري، والابتعاد عن أقرب منافسيه، في ظل تأخيره بجولة عن غريمه التقليدي.

ومن المقرر أن يواجه النادي الأهلي نظيره نادي الزمالك، يوم 30 مارس الجاري ضمن مواجهات الجولة 17 من عمر مسابقة الدوري المصري.

ويدخل نادي الزمالك اللقاء بروح معناوية مرتفعة، في ظل دخوله بقوة من جديد على المنافسة لدور الـ8 بالكونفدرالية الأفريقية، كما سيدخل النادي الأهلي المباراة بقوة، لاسيما في ظل احتلاله المركز الأول في المجموعة الرابعة من مسابقة دوري أبطال أفريقيا، برصيد 7 نقاط وبفارق نقطة وحيده عن سيمبا التنزاني صاحب المركز الثاني برصيد 6 نقط.

الأمر الذي يجعل المباراة صعبة على كلا الفريقين خلال مباراة القمة، لاسيما في حالة تأهل قطبي الكرة المصرية بالبطولة الأفريقية، من أجل احتلال صدارة ترتيب الدوري المصري.

 
  

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads