المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على الظواهر الغريبة فى الدورى المصرى الممتاز 2019

الثلاثاء 05/مارس/2019 - 03:09 م
على خلاف
طباعة
انتشرت العديد من  الظواهر فى ترتيب الدورى المصرى الممتاز موسم 2019 ، وتسعرض بوابة المواطن من خلال التقرير التالى أبرز الظواهر فى النسخة الحالية.

ترتيب الدورى المصرى
شهد ترتيب الدورى المصرى الممتاز هذا الموسم ظاهرة جديدة، وهيا إشتعال المنافسة بين الزمالك وبيراميدز والأهلى ، حيث شهدت النسخة الحالية. وجود منافس جديد لفريقى المنافسة الأهلى والزمالك، وهوا نادى بيراميدز، وتمثل ظاهرة فريق بيراميدز حالة جديدة على الدورى المصرى الممتاز، لأن تجربة الإستثمار الرياضى تعد الأولى من نوعها كمنافسة على لقب الدورى الممتاز

يذكر أن المستشار ترك ال الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه السعودية قد اشترى نادى الأسيوطى سابقا ، من مالكه محمود الأسيوطى مالك النادى الأسبق ، وأطلق عليه نادى بيراميدز، وقام بتدعيم الفريق بعدد من الاعبين المميزين أبرزهم :

صفقات بيراميدز فى الميركاتو الصيفى
البرازيلي كينو قادمًا من صفوف بالميراس البرازيلي فى أقوى صفقات الفريق، كما تعاقد بيراميدز مع ثلاثي برازيلي آخر وهم: رودريجينيو وكارلوس إدواردو وريبامار الذي رحل خلال نفس الانتقالات لصفوف أحد السعودي، كما تعاقد بيراميدز مع ثلاثي الزمالك علي جبر،أحمد الشناوي وأحمد توفيق  بجانب عودة عمر جابر من تجربة احتراف فى الدورى الأمريكى.
ايضا تعاقد بيراميدز مع محمد حمدي وأحمد أيمن منصور ثنائي المصري البورسعيدي بجانب التعاقد مع محمد مجدي "قفشة" صانع ألعاب إنبى.

 صفقات بيراميدز فى الميركاتو الشتوى

نجح نادي بيراميدز في إبرام 7 صفقات قوية لتدعيم صفوف الفريق الأول خلال فترة الانتقالات الشتوية المنصرمة، وكانت الصفقات على النحو التالى:

1- عمرو مرعي
كان المهاجم المصري عمرو مرعي أول صفقات فريق بيراميدز في الميركاتو الشتوي، وانضم اللاعب صاحب الـ26 عامًا لصفوف بيراميدز قادمًا من نادي النجم الساحلي التونسي، بعقد يمتد لـ4 سنوات .

2- إيريك تراوري
ثاني صفقات بيراميدز في سوق الإنتقالات الشتوية كان البوركينابي إيريك تراوري لاعب مصر المقاصة السابق، والذي انتقل لصفوف الفريق على سبيل البيع النهائي في صفقة تجاوزت الـ3 ملايين دولار، وذلك لتدعيم خط هجوم بيراميدز.

3- حامد حمدان
ثالث صفقات بيراميدز الشتوية كان اللاعب الفلسطيني حامد حمدان والذي انتقل لصفوف الفريق قادمًا من نادي غزة الرياضي، رغم توقيعه استمارة رغبة للإنتقال لصفوف الأهلي، ولكن نجح بيراميدز في حسم الصفقة.

4- جون سيفوينتي
رابع صفقات بيراميدز الشتوية كان الهداف الاكوادوري جون سيفوينتي والذي تعاقد معه قادمًا من نادي يونيفيرسيداد كاتوليكا، ويعتبر اللاعب صاحب الـ 26 عامًا هداف الدوري الإكوادوري هذا الموسم برصيد 37 هدف في 42 مباراة بواقع 24 هدف في المرحلة الأولى و13 هدف في الثانية.

5- عبد الله السعيد
خامس صفقات بيراميدز في فترة الانتقالات الشتوية كان اللاعب المصري عبد الله السعيد نجم الأهلي السابق، والذي تعاقد معه قادمًا من صفوف فريق أهلي جدة السعودي، في واحدة من أقوي مفاجآت بيراميدز في الميركاتو الشتوي.

6- عمر خربين
واصل بيراميدز صفقاته القوية في الميركاتو الشتوي وأعلن قبل أيام قليلة تعاقده مع المهاجم السوري عمر خربين قادمًا من نادي الهلال السعودي، ليصبح الصفقة السادسة لفريق بيراميدز في يناير.

7- كريستيان بينافينتي
سابع صفقات بيراميدز الشتوية أعلن عنها اليوم الثلاثاء، وهو اللاعب كريستيان بينافينتي قادمًا من نادي رويال شارلروا البلجيكي، ويحمل الجنسيتين الاسبانية والبيروفية ولكنه يمثل منتخب بيرو دوليًا، يبلغ من العمر 24 عامًا، وسبق ولعب ضمن صفوف فريق ريال مدريد كاستيا وميلتون دونز الانجليزي.

الحكام الأجانب

شهدت النسخة الحالية من الدوري الممتاز ظاهرة استقدام الحكام الأجانب لتحكيم مباريات الدورى المصرى ، وكان عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام بالجبلاية قد أعلن فى نهاية موسم 2018، أنه لن يسمح باستقدام حكام أجانب لتحكيم مباريات الدورى، وهوا ما تغير بطلب بيراميدز استقدام حكام أجانب لمبارياته على نفقتة النادى.

أزمة التأجيل 
بدأت أزمة التأجيل عندما قرر الإتحاد المصرى استبدال مباراة الأهلى وبيراميدز بالدور الثانى لبطولة الدوري الممتاز بمباراة الفريقين بالكأس ، وبدأت حالة الشد والجذب، وتبادل التصريحات إلى أن انتهت بقرار الإتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة هاني أبوريدة تأجيل مباريات بطولة كأس مصر بالكامل المقرر إقامتها في الأيام المقبلة. 
وأرجع مسئولو الإتحاد المصري لكرة القدم قرار تأجيل المباريات والتي من بينها مباراة الأهلي وبيراميدز التي شهدت جدلًا واسعًا للتقارير الأمنية.
كما أن اتحاد الكرة قرر تأجيل جميع مباريات كأس مصر بسبب اعتراض الجهات الأمنية على توقيتها.

وأخذت الأزمة طريق أخر وهوا نادى الزمالك ،حيث رفض مجلس إدارة القلعة البيضاء تأجيل لقاء الفريق أمام مصر المقاصة وقتها.
واشتعلت الأزمة أكثر عندما تمسك مجلس إدارة القلعة الحمراء بخوض المباراة في بطولة الدوري الممتاز، وفق الجدول الذي تسلمه دون تعديلات.

صفقات الأهلى 

أبرز النادى الأهلى العديد من الصفقات خلال فترة الميركاتو الشتوى بتكاليف مالية كانت الأعلى فى تاريخ الفريق وكانت أبرز صفقات الفريق في يناير على النحو التالى:

1-حسين الشحات بـ90 مليون جنيه

2-حمدي فتحي بـ30 مليون جنيه

3-ياسر إبراهيم بـ30 مليون جنيه

4-محمد محمود بـ20 مليون جنيه

5-محمود وحيد من المقاصة بـ15 مليون جنيه

6-رمضان صبحي بـ18 مليون جنيه

7-جيرالدو دا كوستا بـ3 ملايين جنيه ونصف

8-إسماعيل الليثي بمليوني جنيه


أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads