المواطن

عاجل
المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بريطانيا تُعيد خصل شعر إمبراطور أثيوبيا.. كيف أخذوها

الثلاثاء 05/مارس/2019 - 03:33 م
نور مقلد
طباعة
كشفت وسائل علامية، إن متحف بريطاني وافق مؤخرًا على إعادة خصل شعر إمبراطور أثيوبيا، والمتواجدة هناك منذ 150 عامًا. 

وقالت أديس أبابا، عن إعادة خصل شعر إمبراطور أثيوبيا، والتى قام بقصها جندى بريطاني، من جثته قبل 150 عامًا، بحسب ما نشرته وكالة رويترز. 

وتعود خصل شعر إمبراطور أثيوبيا، إلى تيودورس الثانى، الذى انتحر عقب هزيمته من قِبل القوات البريطانية، فى معركة مجدالا فى شمال بلاده، عام 1868م. 

وقالت الصحف، إن متحف الجيش الوطني فى بريطانيا، بلندن، قال عن خصل شعر إمبراطور أثيوبيا، إن فنان أخذها من أحد أفراد الجيش، والذى أخذه منه كتذكار، وتعتبر الآن، جزء من مجموعة معروضات الفنان، من عام 1959، والتى قدمتها أسرته. 

متحف الجيش الوطني البريطاني 
وكانت بريطانيا، قد وافقت على طلب وزير الثقافة والسياحة الأثيوبيي فى أبريل الماضى، بإعادة عناصر هامة من المجموعة والتى تعتبر من الرفات البشرية. 

ويقال إن متحف الجيش البريطاني الوطني، فى مشاوراته مع السفارة الإثيوبية بلندن، من أجل تسليم خصل شعر إمبراطور أثيوبيا. 

ومن جانبها، رحبت السفارة الأثيوبية بلندن، بالقرار البريطاني، وأمناء متحف الجيش الوطنى، المتخذ من جانب واحد بإعادة خصل شعر إمبراطور أثيوبيا السابق، تيودورس الثانى. 

وينحدر الإمبراطور تيودورس الثانى، من نسل الملك سليمان، وملكة سبأ الوارد ذكرهما فى الكتاب، لكن الحقيقة المؤكدة إنه قد مات عقب اقتحام القوات البريطانية، قلعته الواقعة على جبل لتحرير دبلوماسيين ومبشرين ومغامرين، سجنهم هناك. 



أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads