المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«حنان» تستغيث: «بنيت البيت بالتقسيط وعايزين يزيلوه»

الثلاثاء 05/مارس/2019 - 06:33 م
كفر الشيخ : نرمين الشال
طباعة
استغاثة تبعث بها حنان جابر السيد، من سكان منطقة منشأة فؤاد بمدينة كفر الشيخ، حيث تعيش مهددة بالطرد من منزلها الصغير الذي ظلت سنوات تتعب وتعمل وتكد حتي استطاعت أن تراه مكتملا .

حنان تروي قصتها وتقول: «أنا سيدة بسيطة ولدت في هذا الحي البسيط منشأة فؤاد على أطراف مدينة كفر الشيخ، فأنا شقيقة لـ 11 أخ وأخت جميعنا نعيش في نفس المنطقة، والدي ووالدتي ماتوا هنا أيضا ولا أعرف لي مكان في هذا الوجود سوي تلك المنطقة»، مضيفة: «كبرت وتزوجت فيها».

وتكمل «حنان»: «زوجي رجل بسيط يعاني من إعاقة حركية ولا يستطيع العمل أو حتى الحركة أعمل على باب الله أقوم بتجميع الخردة من صناديق القمامة ومخلفات المنازل والشقق السكنية، ثم أبيعها للموردين وتجار الخردة الكبار».

وتردف «حنان»: «طيلة حياتي وأنا أحلم ببيت صغير يسترني أنا وزوجي حيث لم يرزقنا الله بأطفال ولا عائل لنا في هذه الحياة لذا عملت وتعبت وواصلت الليل بالنهار واستطعت بمساعدة بعض أهل الخير أن ابني البيت بالتقسيط، ولكن حلمي في الاستقرار يتلاشى الأن بعد أن صدر قرار إزالة للبيت بحجة أنه يقع ضمن منطقة عشوائية».

وتتسائل منطقة منشأة فؤاد: «فكيف أعيش وكيف أكمل حياتي وليس لدي مورد للرزق سوي عل يداي والعربة الكارو والحمار هذا هو كل رأس مالي، موظفي مجلس المدينة أخبرونا أنه سوف يتم نقلنا إلي مساكن أخري لنعيش في شقة مكونة من حجرتين وصالة، ولكن المسؤولين لم يخبروني من أين سأعيش وأدبر نفقاتي ونفقات زوجي إذا انتقلنا للعيش في الشقة الجديدة أين سيذهب الحمار والعربة الكارو هل سيبيت معي في الشقة؟».

انني استغيث بمحافظ كفر الشيخ ورئيس المدينة: «يا سيادة المحافظ من أين سأعيش من الذي سينفق علي أنا وزوجي العاجز بعد أن تزيل بيتي وتزيل معه حلم حياتي وتحرمني من مصدر رزقي الوحيد». 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads