المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

5 حلول أمام مارتن لاسارتي للتغلب على أزمة خط الوسط أمام فيتا كلوب

الثلاثاء 05/مارس/2019 - 05:02 م
إسلام عبدالتواب
طباعة
تعرض حمدي فتحي لاعب النادي الأهلي، للإصابة في لقاء بتروجيت، ويغيب عن مباراة فيتا كلوب، في دوري أبطال إفريقيا والمقرر لها مساء السبت المقبل.

وأثبتت الفحوصات الطبية التي خضع لها حمدي فتحي، أمس إصابته بشد في العضلة الخلفية، وسيخضع لفحص طبي لتحديد حجم الإصابة بدقة وموعد عودته.

أزمة في الأهلي قبل مواجهة فيتا كلوب
ويستعد النادي الأهلي، لمواجهة نظيرة فيتا كلوب الكونغولي، المقرر لها في السادسة مساء السبت المقبل، في إطار منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وغادر حمدي فتحي لقاء الأهلي وبتروجيت في الشوط الأول وشارك هشام محمد، في اللقاء انتهي بفوز المارد الأحمر بأربعة أهداف دون رد.

ويعاني الأهلي من أزمة في خط الوسط، بعد إصابة حمدي فتحي، وغيابع عن لقاء فيتا كلوب، في بجانب غياب حسام عاشور للإصابة، وصعوبة لحاق عمرو السولية المباراة المقرر لها يوم السبت المقبل، بعد تعرضه للإصابة في العضلة الأمامية.


حمدي فتحي
حمدي فتحي
قائمة النادي الأهلي أمام فيتا كلوب:
محمد الشناوي وعلي لطفي ومحمد هاني وأحمد فتحي ، وياسر إبراهيم وسعد سمير ورامي ربيعة وأيمن أشرف وعلي معلول ومحمود وحيد وإسلام محارب وعمرو السولية وهشام محمد وكريم نيدفيد وناصر ماهر وحسين الشحات وأجايي، ووليد أزارو ومروان محسن ورمضان صبحي وأحمد حمودي.

حجز هشام محمد، مقعد أساسي في تشكيل الأهلي الأساسي أمام فيتا كلوب، نظرا لجاهزيته، ويتبقي أمام لاسارتي البعث عن لاعب يلعب بجانبه.

ونستعرض في التقرير التالي أبرز الحلول أمام الجهاز الفني في النادي الأهلي بقيادة الأوروجوياني مارتن لاسارتي للتغلب على أزمة خط الوسط:-


كريم نيدفيد
كريم نيدفيد
كريم نيدفيد
أبرز اللاعبين المرشحين لتعويض غياب حمدي في مباراة فيتا كلوب، بعد تألقه مع الأهلي في الفترة الأخيرة وتسجيله أكثر من هدف أخرهم في لقاء بتروجيت في الدوري المصري.
ويجيد كريم نيدفيد، الزيادة من خط الوسط والتسديد من على حدود منطقة خط الجزاء، بجانب السيطرة على الكرة وإجادة التمرير.


أحمد فتحي
أحمد فتحي
أحمد فتحي
يبقي أحمد فتحي، خيار متاح أمام مارتن لاسارتي، لتعويض غياب حمدي فتحي ، خاصة وأنه يجيد اللعب في أكثر من مركز منها خط الوسط، وأصبح ظهير أيمن الأهلي جاهز للمشاركة في المباريات، بعد شفائه من الإصابة التي كان يعاني من مزق في العضلة الأمامية.


5 حلول أمام مارتن
رامي ربيعة
من الأوراق المطروحة أمام مارتن لاسارتي، في لقاء فيتا كلوب، بعد عودته من الإصابة وجاهزيته ومشاركته في جزء من مباراة فيتا كلوب، خاصة وأنه يجيد اللعب في أكثر من مركز بجانب خط الدفاع، منها الظهير الأيمن، وخط الوسط.



مارتن لاسارتي
مارتن لاسارتي
تغيير طريقة اللعب
خيار مطروح أمام الأوروجوياني مارتن لاسارتي، في حالة عدم قناعته في تغيير مراكز اللاعبين، وبقاء كريم نيدفيد كورقة رابحة على مقاعد البدلاء، تغيير طريقة اللعب إلي 4-1-4-1، ووجود هشام محمد وحيد في خط الوسط الدفاعي، وأمامه الرباعي جونيور، ورمضان صبحي، وحسين الشحات، وناصر ماهر، مع تكليفهم ببعض الواجبات الدفاعية.
عمرو السولية
عمرو السولية
عمرو السولية
يعاني السولية من الإصابة في العضلة الأمامية وسيكون من الصعب مشاركته في مباراة فيتا كلوب، ولكنه سيبقي خيار أخير أمام لاسارتي للدفع به في المباراة والاستفادة من خبراته، بجانب تألقة مع الأهلي في الفترة الماضية.

ويحتل النادي الأهلي صدارة المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط جمعها من الفوز على فيتا كلوب الكونغولي والتعادل أمام شبيبة الساورة الجزائري والفوز علي سيمبا التنزاني، وخسر سيمبا في مباراة العودة.

وكان الأهلي حقق فوزا كبيرا على بتروجيت بأربعة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعتهم على استاد بتروسبوت في إطار منافسات الجولة السادسة والعشرين لبطولة الدوري المصري، سجل الرباعية النيجيري جونيور أجايي، ومروان محسن، وجيرالدو دا كوستا، وكريم نيدفيد.

ورفع النادي الأهلي رصيده للنقطة 51 في المركز الثنائي من 22 مباراة لعبها حقق الفوز في 16 مباراة، وخسر 3 وتعادل في 3، وسجل لاعبيه 38 هدف، واستقبلت شباكه 15 هدف، وله 3 مباريات مؤجلة أمام الزمالك وبيراميدز، والإسماعيلي.

اقرأ أيضا..

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads