المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

امسك إشاعة| تهجير سكان العشوائيات دون توفير سكن بديل لإيوائهم

الأربعاء 06/مارس/2019 - 08:01 ص
تهجير سكان العشوائيات
تهجير سكان العشوائيات
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
أعلن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، نفيه تهجير سكان العشوائيات في ضوء ما تردد من أنباء في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي عن أنباء فشل الحكومة المصرية في إدارة ملف العشوائيات.

تهجير سكان العشوائيات

وكشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، نفيه بشأن تهجير سكان العشوائيات بشكل قسري، دون توفير سكن بديل لإيوائهم، وهو الأمر الذي تتداوله بعض صفحات التواصل الاجتماعي.

وأكد المركز الإعلامي، خلال بيان له، أنه تواصل مع وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والتي نفت تلك الأنباء تمامًا، مُؤكدةً أنه لا صحة على الإطلاق لـ تهجير سكان العشوائيات بشكل قسري دون توفير سكن بديل لإيوائهم.

المركز الإعلامي لمجلس الوزراء

وأوضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أن وزارة الإسكان أشارت إلى أنه قبل البدء في تطوير أي منطقة عشوائيات غير آمنة يتم نقل قاطنيها إلى وحدات مؤقتة، لحين الانتهاء من التطوير، ثم تتم إعادة تسكينهم في الوحدات الجديدة، بعد فرشها بالأثاث والأجهزة الكهربائية، لافتة إلى أن منهم من يحصل على تعويض مادى مناسب أو وحدة بديلة بدلًا من التي كان يشغلها، وذلك في إطار حرص الدولة على أرواح أهالي تلك المناطق وتوفير حياة كريمة لهم.

وأشارت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إلى أن الدولة حققت إنجازًا كبيرا في هذا الملف، والذ يعد فخرًا لكل المصريين، كما أمنت حياة آلاف الأسر ونقلتهم إلى مجتمعات سكنية حضارية تتمتع بجودة الحياة، لافتة إلى أنه تم إنجاز عدة مشروعات في عدد كبير من المحافظات لتطوير أماكن العشوائيات غير الآمنة.

ومن جانبه، أهابت المحافظة بوسائل الإعلام المختلفة ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي عدم تداول تلك الشائعات التي تضر بالصالح العام، منوهة إلى التواصل مع الجهات المعنية لاستيضاح الحقائق قبل تداول المعلومات.

اقرأ أيضًا: العشوائيات صداع في رأس العالم ومصر تقدم النموذج المضيء

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads