المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تدريبات عسكرية مصرية بريطانية.. والتسمية "أحمس"

الثلاثاء 05/مارس/2019 - 05:17 م
ترجمة: نور مقلد
طباعة
أعلنت وزارة الدفاع، بدأ تدريبات عسكرية مصرية بريطانية تحت مسمى "أحمس"، اليوم الثلاثاء 5 مارس 2019. 

وبدأت تدريبات عسكرية مصرية بريطانية، الثلاثاء، بحفل افتتاحى فى قاعدة محمد نجيب، بحسب ما أكدته وكالة "نوفا" الإيطالية، وأشارت إليه سفارة بريطانيا فى القاهرة. 

وتهدف التدريبات العسكرية المشتركة، والتى تستمر لمدة شهر، إلى تأكيد التعاون العسكري، بين القوات المصرية ونظيرتها البريطانية، من أجل تسهيل تبادل الخبرات فى استراتيجيات الحروب، وسوف يشارك فيها نحو 165 فردًا عسكريًا بريطانيًا. 

ومن ناحيته، قال السفير البريطاني فى مصر، جيفري آدامز، إن مصر والولايات المتحدة، تواجهان عدوًا مشتركًا، وهو الإرهاب الذى يهدد استقرار المنطقة والعالم بأسره، كما أكد أيضًا، أنه من أجل دحر هذا التهديد فإنه يجب علينا العمل سوياً وأن نتبادل أفضل التدريبات من خلال تطبيق سيناريوهات واقعيه والتي ستتم من خلال"أحمس" الذي يعتبر بداية تعاون كبيرة للبلدين من خلال وزارتي الدفاع المصرية والبريطانية.

 تدريبات عسكرية مصرية بريطانية
ومن جانبه، قال ملحق الدفاع العسكري لدي مصر، العقيد إد ساندري: إن التدريب العسكري المشترك "أحمس" هو فرصة رائعة للملكة المتحدة ومصر للعمل معًا، على بناء قدرات المقاومة الدفاعية، فنحن نتعلم من بعضنا البعض ونواصل بناء علاقة أمنية إستراتيجية مع مصر التي تمثل شريكًا وحليفًا قويًا لنا في المنطقة، كما يشكل هذا التدريب قصة نجاح أخرى في عملنا العسكري المشترك".

 السفير البريطاني فى مصر
وبحسب وكالة "نوفا" الإيطالية أيضًا، قال السفير البريطانى فى مصر، جيفري آدامز: فى العام الماضى، وقعت وزارتي الدفاع البريطانية والمصرية، مذكرة التفاهم الأولى من أجل إجراء تدريبات عسكرية مشتركة فى إطار العمل على تطوير وضمان منطقة أكثر أمنًا، وأن كل هذه الجهود تهدف إلى تعزيز تعزيز التعاون لمكافحة الإرهاب

يجدر بالذكر إن المملكة المتحدة، شاركت مع القوات المسلحة المصرية، والولايات المتحدة الأمريكية، وعدد من البلدان الآخري فى تدريبات النجم الساطع. 

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads