المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لو مخطوبة.. تجنبي المشاكل الزوجية مستقبلا مع استشاري أسري

الأربعاء 06/مارس/2019 - 03:01 م
أمل عسكر
طباعة
تبحث الكثير من الفتيات عن نصائح حول تجنب المشاكل الزوجية مستقبلًا، حتى لا تقع في الكثير من المشاكل وهذا ما يقلقهن، وخاصة بعد انتشار حالات الطلاق والخُلع بشكل كبير في وقتنا الحاضر.

المشاكل الزوجية 
والفتيات المخطوبات دائمًا ما تحاول البحث عن طرق لتجنب المشاكل الزوجية في المستقبل، حتى تتفادى ما تراه أمامها من صراعات بين الأزواج.

وصرح الإستشاري الأُسري أحمد عبد الله ، لـ«بوابة المواطن» كيفية تجنب الوقوع في خلافات زوجية بعد الزواج.

المشاكل الزوجية بعد الزواج
وأكد أ. أحمد أن فترة الخطوبة يظهر فيها إذا كان الشخصين يستطيعان بناء حياة زوجية سعيدة أم لا من خلال المواضيع التي يتحدثان فيها، وهل هي جادة أم لا، لتجنب الخلافات الزوجية بعد الزواج.

كيفية تكوين علاقة زوجية ناجحة
وأوضح عن كيفية تكوين علاقة زوجية ناجحة تظهر ملامحها خلال فترة الخطوبة، أنه يجب على الخاطبين مناقشة الأمور المفصلية بينهما وما يتعلق بحياتهما المستقبلية، وأيضًا ما يتعلق بهما كأشخاص، وذلك بعيدًا عن التأجيل، ولا يجوز الانتقال إلى حالة الزواج وهناك معلومات غائبة بين الطرفين، لافتًا إلى أن هذا هو مقياس الجدية بينهما.

كما أشار إلى أنه فيما يتعلق بكيفية بناء علاقة زوجين ناجحة فهذا الأمر في الأصل يبدأ قبل الزواج والخطوبة، فالزواج عبارة عن معلومات ومهارات، لافتًا إلى أن المعلومات تكون عن الذات والآخر ومهارات في التعامل مع الذات والآخر، وامتلاك هذين الأمرين يؤدي إلى احتمالية أن يتشكل أسر ناضجة تخلو من المشكلات اليومية فيما بعد مستقبلًا بينهما كزوجين.

اقرأ أيضًا: إستشاري علاقات أسرية يقدم نصائح لفترة خطوبة سعيدة

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads