المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السياسة Vs الرياضة .. ماذا قال خبراء عن كأس أمم إفريقيا 2019

الأربعاء 06/مارس/2019 - 10:00 ص
كأس أمم إفريقيا 2019
كأس أمم إفريقيا 2019
حسن سرحان
طباعة
أيام تفصل مصر على استضافة كأس أمم إفريقيا 2019 وهو الحدث القاري الأضخم الذي سيتابعه الملايين من محبي كرة القدم حول العالم؛ كما أنه سيعود على مصر بالكثير من الفرص الذهبية من كافة الجوانب.

كان الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ، أكد على أن تنظيم مصر لبطولة كأس أمم إفريقيا 2019 بمثابة فرصة كبيرة لمصر وسيكون له مردود إيجابي سياسيًا واقتصاديًا وسياحيًا.

كأس أمم إفريقيا 2019
وترصد بوابة المواطن في تقريرها الثاني والمُكمل للمردود الاقتصادي والسياسي لبطولة كأس أمم إفريقيا 2019 ، رأي خبراء السياسة.

كأس أمم إفريقيا 2019 فرصة 
للرياضة أبعاد أكثر أهمية وعمقًا من اعتبارها مسابقة بين فرق رياضية، فالسبب الذي جعل إسرائيل تشكل منتخب لكرة القدم وتدخل به مسابقات أوروبا أهداف سياسية واقتصادية، والهدف الذي يدفع دولة بحجم جنوب إفريقيا تصارع لاستضافة البطولة بعد تنظيمها لأهم بطولة في العالم "كأس العالم"، ليس بعد رياضي علي الإطلاق.
كأس أمم إفريقيا 2019
كأس أمم إفريقيا 2019
وأكد الدكتور قدري إسماعيل الخبير السياسي لـ  " بوابة المواطن "  على مراعاىة الذاوية السياسية في استضافة وتنظيم الفاعليات الإفريقية وتمديد جذور القوي الناعمة في إفريقيا تكميلًا للجهود التي تبذلها الدولة في القمة العربية الأوروبية.

وأكد قدري إسماعيل الخبير السياسي أنه على الدولة أن تبذل قصاري جهدها للحصول علي دعايا مجانية عن صورة مصر في العالم واستقرار الأوضاع الداخلية والخارجية وذلك مانحتاج من دول إفريقيا أن تلمسه من خلال توافدهم خلال البطولة، فبعض الدول تدفع مليارات الدولارات لتجميل صورتها وأوضاعها أمام العالم. 

كأس أمم إفريقيا 2019
كأس أمم إفريقيا 2019
تأمين كأس أمم إفريقيا 2019
وأضاف الدكتور حسن نافعه الخبير السياسي أن كرة القدم لعبة شعبية يرتبط بها معظم الشعب المصري عاطفيًا، كما يعتبرها الجميع سبب البهجة، فتجمعهم علي النشيد الوطني وتعزز من انتمائهم لوطنهم، وخاصة بمشاركة فريقهم الوطني.

ولفت الدكتور حسن نافعه الخبير السياسي  إلى إرتباط العوامل الأمنية لإدارة البطولة بالوجه السياسي لمصر أمام إفريقيا، فتأمين المباريات والجماهير الإفريقية يظهر مدي تحضرنا واحترامنا لدول الجوار الجغرافي التي تربطنا بهم شراكات سياسية، واقتصادية ودبلوماسية، مشيرًا للعلاقات القوية مع القارة السمراء، بعد تجميد عضوية مصر في الإتحاد الإفريقي فأصبحت رئيس الإتحاد. 
وأكد خبراء الإقتصاد في التقرير السابق كأس أمم إفريقيا 2019.. خبراء اقتصاد: فرصة في «الجول» علي ضرورة مراقبة وزارة التموين مراقبة الأسواق لضبط الأسعار وعدم استغلال السياح في المواد الغذائية، والتعاقد مع شركة نقل متخصصة في بيع وتسويق التذاكر وتوفيرها للأجانب في وقت مسبق في المدن التي تستضيف مباريات كاس امم افريقيا 2019.

اقرأ أيضا .. كأس أمم إفريقيا 2019 .. خبراء اقتصاد: فرصة في «الجول»
وأشار خبراء الإقتصاد أيضا في التقرير السابق إلى التحضير الجيد من قبل شركات السياحة وإبراز البرامج التي تجذب السياحة بجانب البطولة، كما تعمل كل الأجهزة علي التسويق للمزارات السياحية بالمدن التي ستقام عليها بطولة كأس أمم إفريقيا 2019،كما تسمح الحكومة بالتعاقد مع شركة نقل تتيح الحجز المسبق للسياح بأسعار مختلفة، ودرجات مختلفة لتسهيل التنقلات علي السياح، بالإضافة للاستعداد في الفنادق بكل درجاتها.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads