المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأعلى للإعلام: تراجع كبير في المهنية الصحفية

الثلاثاء 05/مارس/2019 - 06:57 م
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
كشف مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى للإعلام، عن تفاصيل حول حادث محطة مصر، الذي كشف عدم وجود مدونة لتنظيم عمل السائقين وعمال التحويلة بالسكك الحديدية.

رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام

وأشار رئيس المجلس الأعلى للإعلام، خلال لقائه في برنامج "حديث المساء" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، إلى أن أزمة السكك الحديدية كانت كاشفة لعدد من المشاكل، منها سلوك الأفراد العاملين في القطاع، لافتًا إلى أنه لابد من النظر لكافة المشاكل والسعي لحلها باحترافية.

وأكد مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى للإعلام، أن التويتة المغلوطة حول حادث محطة مصر وما حدث من شائعات تناولتها الصحف والمواقع الإلكترونية على أنها أخبار جائت بها من وسائل التواصل الاجتماعي هو يعد بمثابة تراجع كبير في المهنية الصحفية.

ولفت مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إلى أن الجميع سيسأل فيما ينشر ولابد من التيقن من الصحفيين حول كافة الأخبار قبل نشرها للمواطنين، لافتًا إلى أن ذلك هو أبسط قواعد المهنية والعمل الصحفي.

وأوضح مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن هناك أساسيات في مهنة الصحافة لا يمكن تجاهلها، منها التأكد من صحة الأخبار قبل نشرها وينظر لها رئيس القسم للتأكد من الأخبار قبل نشرها، لافتًا إلى أنه عند وقوع الكارثة من الصعب بعد ذلك أن نلحقها.

ومن جانبه لفت رئيس المجلس الأعلى للإعلام، إلى أن التويتة المغلوطة التي تداولتها الصحف، ووسائل التواصل الاجتماعي تحتوي على شائعات وكتابات وفتاوى غير معقولة وكاذبة، منوهًا أنه للأسف البعض يتناقلها على أنها أخبار مؤكدة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads