المواطن

عاجل
انتظرو ثلاثة شهور من المتعة والتشويق للبراعم والناشئين المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إليك أسعار سخانات المياه ..بدلا من زيارة المحال التجارية والمعارض

الأربعاء 06/مارس/2019 - 07:01 ص
عبدالعظيم الطاروطى
طباعة
شهدت الآونة الأخيرة في محركات البحث لدى الانترنت بحث العديد من القراء عن أسعار سخانات المياه حيث مرت الأسواق بحالة من الركود خاصة مع استمرار ارتفاع الأسعار.

وشهدت محلات الأجهزة الكهربائية خاصة سخانات المياه الكهربائية والغاز، انخفاض في الأسعار عن الشهور الماضية، بعدما سادت حالة من الركود بسبب ارتفاع الأسعار بعد تعويم الجنيه، إلا أن التجار أوضحوا أن انخفاضات الأسعار جاءت بشكل طفيف وان كانت مرشحة للهبوط الشهور القادمة في حالة انخفاض سعر الدولار في مصر خلال عام 2019.

يذكر أن أسعار السخانات في مصر قد ارتفعت بنسبة 60% بعد تعويم الجنيه، لتعوض للانخفاض بنسب قليلة ما بين 5 و10 % مجددا، إلا أن العديد من الشركات المحلية المصنعة للسخانات لا زالت تبيع بالسعر المرتفع.

ويسأل العديد من المستهلكين عن "ما هو السخان الأفضل في البيت سخان الكهرباء أم سخان الغاز ؟ "

ولذلك تقدم " بوابة المواطن " لقرائها خدمة الرد على الأسئلة من خلال متخصصين في شتى المجالات، وبالرد على هذا السؤال تكون: في حالة توافر وصلة الغاز الطبيعي في البيت بالتأكيد يكون اختيار سخان الغاز هو الأفضل والأوفر نسبيا عن سخان الكهرباء، حيث أن تكلفة استهلاك الغاز ستكون اقل من استهلاك سخان الكهرباء للكهرباء في مصر حاليا.

أما عن المقارنة بين أسعار سخان الكهرباء والغاز فنجد أنه من ناحية السعر فلا يوجد فرق كبير بين سخانات الغاز والكهرباء وأن كان بعض سخانات الكهرباء أرخص في السعر في العديد من الماركات خاصة اوليمبيك وفرش.

أما من الناحية العملية في حالة اختيار السخان الكهرباء عليك اختيار سعة لترية كبيرة ومناسبة لاستخدامات أسرتك اليومية مع العلم انه سوف يستهلك كمية كبيرة من الكهرباء، إلا انه في الوقت مفيد في نقطة طريقة عمله التي تعتمد علي تخزين المياه بعد تسخينها والحفاظ على درجة حرارتها المرتفعة لفترة أطول من سخان الغاز.

قائمة أسعار السخانات الغاز والسخانات الكهربائية في مصر 2019

– سعر سخان يونيفرسال 10 لترات سجل 1250 جنيها.
-سعر سخان غاز 6 لترات يونيفرسال 950 جنيها، و10 لترات العبد 1200 جنيه.
-سعر سخان زانوسي 10 لترات غاز 1450 جنيها.
-سعر سخان كهرباء اوليمبيك 50 لترا سعر 1020 جنيها.
-سعر سخان كهرباء فريش 30 لترا سجل 880 جنيها.
-سعر السخان اوليمبك 6 لترات سجل 1050 جنيها بدلا من 900 جنيه بالعام الماضي
- سخان اوليمبيك 10 لترات بسعر 1500 جنيه، بدلا من 1150 جنيها،
-السخان يونيفرسال 6 لترات سجل 1000 جنيه، بدلا من 900 جنيه.
-سخان يونيفرسال 10 لترات بسعر 1300 جنيه بدلا من 1050 جنيها.
-سعر سخان الغاز زانوسي 6 لترات سجل 1200 جنيها، بينما سجل العام الماضي 1050 جنيها.
-والسخان فريش 6 لترات بسعر 950 جنيها، بدلا من 610 جنيهات
-والسخان فريش 10 لترات سجل 1400 جنيه بدلا من 1180 جنيها بالعام الماضي.

من المتوقع أن تقل الزيادات في أسعار السخان في مصر، خاصة مع زيادة معدلات الركود في الأسواق نتيجة الأسعار المرتفعة حيث لا يوجد حاليا أي متغيرات جديدة تعمل على زيادة الأسعار مجددا خلال الفترة القادمة، إلا انه مع الإقبال من المواطنين من المتوقع حدوث ارتفاع طفيف في الأسعار عن الفترة السابقة وذروة انخفاض درجات الحرارة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads