المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

النيابة العامة تقرر حبس مسؤولين آخرين في حادث محطة مصر

الثلاثاء 05/مارس/2019 - 07:25 م
أحمد محمود
طباعة
في إطار تحقيقاتها في حادث محطة مصر، قررت النيابة العامة حبس عدد من المسؤولين في السكة الحديد، على ذمة القضية.

حادث محطة مصر
وذكر بيان لمكتب النائب العام ، المستشار نبيل صادق، حمل الرقم (5) بشأن حادث الجرار بمحطة سكك حديد مصر بميدان رمسيس، ووصل بوابة «المواطن» نسخة منه، مساء اليوم الثلاثاء، أنه، استكمالًا للتحقيقات التي تجريها النيابة العامة في القضية رقم (518) لسنة 2019، فقد قررت النيابة العامة حبس كلٍّ من مدير تشغيل القطارات بمحطة مصر، وناظر حوش أبو غاطس، وملاحظ مناورة أبو غاطس، واثنين من ملاحظي تشغيل القطارات في نفس المنطقة.

وذكر البيان أن النيابة العامة سوف تصدر المزيد من البيانات بأية معلومات جديدة ترد عن القضية.

حادث محطة مصر
وكان جرار الوردية رقم (2305)، قد خرج عن السيطرة، الخميس الماضي، وسار حوالي كيلومترَيْن، إلى أن اصطدم برصيف 6 في محطة مصر في رمسيس، مما أدى إلى انفجار خزان الوقود في الجرار، مما نتج عنه وفاة حوالي 24 شخصًا، وإصابة عشرات آخرين، بحسب بيانات هيئة الإسعاف المصرية.

النائب العام
وكان النائب العام ، قد أصدر الإثنين الماضي، تقريرًا عن حادث محطة مصر ذكر فيه أن عامل المناورة للجرار المتسبب في حادث محطة مصر أثبتت التحاليل تعاطيه المخدرات.

النائب العام
وأشار المستشار نبيل صادق في تقريره هذا، إلى أن الحركة الميكانيكية للجرار تبين وجود ذراع التشغيل للقاطرة في وضع التشغيل على السرعة الثامنة، والتي تعادل ۱۲۰ كم/ ساعة.

ولفت بيان النائب العام، إلى أنه قد تبين من الفحص بدء الحريق وتمركزه بمنطقة خزان الوقود والتي امتدت منها النيران وتزايدت إلى باقي المناطق، وقد تبين من الفحص الفني وجود انخسافات وانبعجات وقطع بجسم خزان الوقود وانفصاله عن مكانه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads