المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الحكومة توافق على تقنين أوضاع 156 كنيسة ومبنى في البلاد

الثلاثاء 05/مارس/2019 - 10:32 م
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، ترأس اجتماع لجنة تقنين أوضاع الكنائس، وذلك بحضور العديد من الوزراء من أبرزهم وزراء شئون مجلس النواب، والتنمية المحلية، والإسكان، وممثلي الجهات المعنية.

اللجنة الرئيسية لتقنين أوضاع الكنائس

وأكد المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، أن اللجنة الرئيسية لتقنين أوضاع الكنائس استعرضت نتائج عملية المراجعة، والتي تمت على مدار الشهرين الماضيين منذ آخر اجتماع للجنة في 31122018 فيما يخص أوضاع الكنائس والمباني الخدمية التي طلبت تقنين أوضاعها.

ووافقت اللجنة الرئيسية لتقنين أوضاع الكنائس في اجتماعها اليوم على تقنين أوضاع 156 كنيسة ومبنى تابعًا، حيث يأتي منها 17 كنيسة ومبنى تم تقنين أوضاعها بشرط قيامها باستيفاء متطلبات السلامة الإنشائية، فضلا عن عدد 1 كنيسة و5 مبان في جزيرة الوراق، على أن تراعى أوضاع تلك الكنائس في المخطط العام الجديد للجزيرة.

ومن جانبه يبلغ عدد الكنائس والمبانى التي تم الموافقة على توفيق أوضاعها منذ بدء عمل اللجنة الرئيسية لتقنين أوضاع الكنائس وحتى الآن 783 كنيسة ومبنى تابعًا.

وأشار المتحدث باسم مجلس الوزراء، المستشار نادر سعد، إلى أن اجتماع رئيس الوزراء استعرض موقف الإجراءات التي قامت بها الكنائس والمباني التي تم تقنين أوضاعها بشأن استيفاء اشتراطات الحماية المدنية، لافتًا إلى أنه تمت الموافقة على منحها مهلة 4 أشهر إضافية لاستكمال إجراءات الحماية المدنية.

وفى ضوء ما تلاحظ من وجود تأخير في التزام الكنائس بالانتهاء من استيفاء اشتراطات الحماية المدنية، فقد شدد رئيس الوزراء على الأهمية البالغة للالتزام باشتراطات الحماية المدنية حفاظًا على الأرواح والمنشآت الدينية.

اقرأ أيضًا: الموافقة على تقنين أوضاع 80 كنيسة ومبانى مسيحية فى البلاد

أخبار تهمك

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads