المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تعلن عن مليون فرصة عمل

الأربعاء 06/مارس/2019 - 12:01 ص
حسن سرحان
طباعة
أكد الفريق مهاب مميش، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس أن مصر قلب التجارة العالمية، والمنطقة الاقتصادية ستوفر مليون فرصة عمل للشباب.

المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

وأضاف مداخلة هاتفية في برنامج "على مسئوليتي" مع الإعلامي أحمد موسى المذاع على قناة صدى البلد، إن المنطقة الاقتصادية لمحور قناة السويس ستوفر مليون فرصة عمل تقريبا للشباب، طبقًا لدراسة الجدوى 2030، متابعًا "قادرين على استقبال جميع أنواع السفن بحمولة تصل إلى 240 ألف طن وأكثر".

وأوضح رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس أن مصر قلب التجارة العالمية، وستنطلق من خلالها جميع سفن التجارة إلى أوروبا والهند والصين، بفضل ميناء شرق بورسعيد، والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وتابع رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن ميناء بورسعيد سيعزز من دور قناة السويس، وبفضله ستصبح مصر قلب التجارة العالمية.

وأكد مميش على رفع 68.5 مليون متر مكعب من الرمال، لعمل المجرى الملاحي لميناء بورسعيد، بعمق 18.5 متر، وعرض 500 متر، وطول رصيف يصل إلى 5 كيلومتر، لتعبر جميع أنواع السفن من خلاله.

وأشار مميش لأهمية المجرى الملاحي الجديد والذي ستنطلق منه التجارة إلى العالم من مصر، وسيتخدم المنطقة اللوجيستية المتاخمة للميناء السفن المارة، وهناك حاويات ومحطات موجودة في الميناء، لافتًا إلى حصول الميناء على جزء مالي نظير مرور كل سفينة، بجانب حق انتفاع للمناطق اللوجيستية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads