المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ارتفاع في درجات الحرارة وأمطار غزيرة تضرب محافظات الجمهورية

الثلاثاء 05/مارس/2019 - 11:48 م
محمود الصادق
طباعة
تشهد حالة الطقس اليوم ارتفاعًا شديدًا في درجات الحرارة، حيث هطلت الأمطار على أغلب محافظات الجمهورية، والتي امتدت إلى القاهرة والجيزة.

وتسببت حالة الطقس اليوم، في تباطؤ حركة السيارات بالطرق السريعة والدائرية والداخلية، فيما رفعت المحافظات درجة الاستعداد لمواجهة الطقس السيء.

وتعرضت محافظة البحيرة، اليوم الثلاثاء، لإغلاق بوغاز رشيد وميناء المعدية وتوقف حركة الصيد والملاحة، نظرًا ارتفاع الأمواج عن معدلاتها الطبيعية، بسبب حالة الطقس اليوم.

وشنت الأجهزة الأمنية حملات مكثفة على المعديات النيلية لمواجهة مخالفات شروط الترخيص ومنع قيام الرحلات البحرية مع استمرار سوء حالة الطقس.

كما شهدت محافظة الإسماعيلية، هطول أمطار رعدية شديدة وسيول وارتفاع في درجات الحرارة ، أدت إلى غرق الشوارع وسقوط عدد كبير من الأسلاك الكهربائية في الشوارع، مما أدى إلى انقطاع الكهرباء عن معظم أنحاء المحافظة.

كما تعرضت محافظة الإسماعيلية، للغرق بمياه الأمطار، والتي تسببت في إعاقة حركة المرور، مما أدى إلى ارتفاع نسبة الغياب بين الطلاب، حيث شهدت مدارس المحافظة صباح اليوم ارتفاعًا كبيرًا في نسبة غياب التلاميذ بسبب سوء حالة الطقس.

وكان أهالي محافظة الإسكندرية، أكثر المتضررين من حالة الطقس اليوم، حيث شهدت المحافظة أمطارًا رعدية غزيرة مصحوبة بثلوج ورياح شديدة، فيما تواصل هيئة ميناء الإسكندرية فتح بوغازى الإسكندرية والدخيلة لعدم تأثر البوغاز بشدة الأمطار، كما تتواصل حركة الشحن والتفريغ على كافة أرصفة الميناء بشكل طبيعي.

وعلى غرار أغلب محافظات الجمهورية، تعرضت أغلب مدن ومراكز كفر الشيخ، لموجة من الطقس السيئ حيث سقطت الأمطار بكثافة، وصاحبها انخفاضًا كبيرًا في درجات الحرارة، حيث تكاثرت السحب والغيوم بالمحافظة.

أما عن حالة الطقس اليوم في مناطق وسط سيناء وبئر العبد بشمال سيناء، فقد تعرضت لسقوط أمطار ما بين خفيفة ومتوسطة، واتخذ المسؤولين بالمحافظة كافة التدابير اللازمة تحسبًا للموجة الشتوية وأي احتمالات لسيول.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads