المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

غير صحيح| أردوغان يشارك في القضاء على تنظيم داعش

الثلاثاء 05/مارس/2019 - 11:55 م
أحمد عبد الرحمن
طباعة
قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن تركيا تشارك في القضاء على التنظيم داعش الإرهابي في شرق الفرات.

ودعا أردوغان خلال قمة سوتشي، التي عقدت خلال الأيام الماضية بحضور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والرئيس الإيراني حسن روحاني، لحل الأزمة السورية، والقضاء على التنظيمات الإرهابية وسط تكهنات للقضاء على قوات سوريا الديمقراطية بدلًا من تنظيم داعش الإرهابي.

أردوغان والقضاء على داعش 

وقال رئيس الاتحاد الديمقراطي السابق صالح مسلم في تصريح خاص لـ " بوابة المواطن " إن أردوغان يعمل على تقوية تنظيم داعش الإرهابي بالسلاح والمال، مؤكدًا أنه عندما سيطر داعش على المناطق الحدودية السورية تركيا كان هناك تعاون وتنسيق بين قوات الاحتلال التركي وتنظيم داعش الإرهابي.

وتابع صالح مسلم، أن أردوغان يعمل على تقوية الفكر التطرفي في المنطقة العربية، ويقوم بارتكاب العديد من الجرائم الإرهابية في مدينة عفرين السورية المحتلة.

وتحولت سوريا بعد ثورة 2011 إلى ساحة صراع دولي بعد دعوة الرئيس السوري بشار الأسد، للرئيس الروسي فلاديمير بوتين لحماية البلاد، الأمر الذي دفع الولايات المتحدة إلى دخول الأراضي السورية عن طريق دعم قوات سوريا الديمقراطية.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خلال الأيام الماضية سحب القوات الأمريكية من شمال سوريا، معللًا أن القوات الأمريكية تمكنت من نجاح مهمتها، والقضاء على تنظيم داعش الإرهابي.

وطالبت قوات سوريا الديمقراطية من فرنسا بتعزيز قواتها العسكرية والدبلوماسية في شمال سوريا، للقضاء على تنظيم داعش الإرهابي، والتصدي لقوات الاحتلال التركي.



أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads