المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ازاي أخس بسرعة.. سيّطري علي هرمونات زيادة الوزن

الأربعاء 06/مارس/2019 - 02:55 ص
وصفي أبو العزم
طباعة
ازاي أخس بسرعة.. سؤال يتكرر علي ألسنة الفتيات اللاتي يبحثن عن جسد ممشوق وقوام مثالي، خبراء التغذية وجدوا الحل في السيطرة علي هرمونات زيادة الوزن.

ازاي أخس بسرعة
يعد ضغوط الحياة والنظام الغذائي غير الصحي سبباً رئيسياً وراء زيادة الوزن، وتوصل الخبراء إلي أن هناك عدد من الهرومونات إذا تم السيطرة عليها فإن إنقاص الوزن سيصبح سهلاً في غضون أسابيع :
1- الأستروجين
ارتفاع مستويات هرمون الاستروجين يجعلك تزيد فى الوزن على الرغم من قلة الطعام الذي تأكليه حيث يتم تخزين الوزن الزائد بشكل رئيسي على الوركين وتكون الدورة الشهرية لديك غير منتظمة ، ويحدث صداع،وتساقط الشعر ونسيان وعدم انتظام النوم.
لتطهير الجسم من الزيادة في هرمون الاستروجين يجب استهلاك كميات قليلة من اللحوم، واستبدالها بالخضروات، والحرص علي تناول الأطعمة الغنية بالألياف ، مثل بذور الكتان والشوفان والتفاح والكمثرى،الي جانب الروزماري الذي يساعد على استعادة التوازن الهرموني وتحسين الذاكرة الخاصة بك.
2- السيروتونين هرمون السعادة
الأشخاص الذين يعانون من نقص السيروتونين غالبا ما يغيرون عاداتهم الغذائية، إذا كنت ترغب في تناول كعكة شوكولاتة كاملة ، فهذا يشير إلى أن لديك نقص في هرمون السعادة.
المصادر الطبيعية للسيروتونين هي البيض والمكسرات والأناناس، وممارسة الرياضة البدنية الخفيفة وإنفاق المزيد من الوقت في الخارج يزيد من مستوى السيروتونين.
3- الجريلين
الجريلين هرمون يحدد ما إذا كنت جائعًا أم لا إنه عنيد للغاية: حتى بعد مرور عام على اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية ، يمكن أن يكون مستوى هرمون جريلين عاليًا فيحاول الجسم تخزين الأنسجة الدهنية فقط، يمكن أن يساعدنا الجريلين في إنقاص الوزن بسهولة كما أنه يجعل من الصعب الحفاظ عليه.
من السهل التفوق عليه، عن طريق تناول الخضار والفواكه والحبوب والبذور إذ أنه بعد تناول هذه الأطعمة يبدأ التفاعل الهرموني وتبدأ تشعر بالشبع.
4- البرولاكتين
زيادة هرمون البرولاكتين تؤدي إلى زيادة الوزن بسرعة، قد تلاحظ النساء أن الشعر يظهر في جميع أنحاء الجسم ، ويبدأ شارب صغير في النمو ، وتتغير دورة الطمث،وزيادة البرولاكتين يؤدي إلى نمو الغدد الثديية لدى الرجال.
يجب أن يعالج الأطباء المستوى المرتفعً من البرولاكتين، ولكن هناك أطعمة يمكن أن تساعدك أيضًا على خفض مستواه مثل الزنجبيل.

اقرأ أيضاً: فيديو| أخصائية تكشف طرق زيادة الوزن بالرياضة والنظام الغذائي
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads