المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

4 وصفات مذهلة لتحصلي علي قدمين جميلتين

الأربعاء 06/مارس/2019 - 04:56 ص
وصفي أبو العزم
طباعة
تعد إصابات الأظافر الفطرية والكعوب المتشققة من أكثر مشاكل القدم شيوعًا وغالبا تسبب الألم والتعب وتجعل أقدامناغير جذابة، وهناك وصفات مذهلة لتحصلي علي قدمين جميلتين.

وصفات علاج طبيعي
بوابة المواطن تقدم وصفات علاج طبيعي تعمل كعلاج للعديد من مشكلات القدم بنجاح في المنزل لتحصلي علي قدمين جميلتين :

1. تخلصي من الفطريات بشكل طبيعي:
يعد خل التفاح علاجاً مثالياً لفطر أظافر القدم، ويمكنك مزج كميات متساوية من خل التفاح والماء وإعداد محلول مضاد للفطريات، ضع قدميك في هذا المحلول لمدة تصل إلى 30 دقيقة ثم تجفيفها بمنشفة.
وايضا وضع زيت اللافندر العطري على أظافرك المصابة كل ليلة ودعها تنقع أثناء النوم، يمكنك وضع الجوارب لمنع الزيت العطري من الفرك، استمر في العلاج لبضعة أسابيع حتى يختفي الفطر.

2- خلطة تنعيم القدم:
ولـ تنعيم القدم اخلطي اليقطين والقرفة والزبادى، سوف يغذي القرع ويشرق بشرتك ، والقرفة سوف تنعيم بشرتك ، وسيقتل الزبادي أي بكتيريا.
3- تشققات الكعب
يكون الجلد حول الكعب عادة أكثر سمكا ونشاطًا من بقية بشرتنا ، ونحتاج لوضع أقدامنا بشكل صحيح في الماء الدافئ والصابون للتخلص من تشققات الكعب.
العسل علاجًا جيدًا للكعوب المتشققة، استخدم العسل كمنظف أو ضعه كقناع للقدم.
4- ترطيب الجلد
يعد زيت جوز الهند مرطب طبيعي مثالي للأقدام الجافة، استخدمي زيت جوز الهند لوحده لترطيب البشرة ، أو إضافة بعض السكر أو الملح لإعداد فرك القدمين ، أو إضافة بضع قطرات من الزيوت الأساسية لعلاج الفطريات.
تأكدي من عدم وضع المرطبات بين أصابع القدم ، لأن الرطوبة الزائدة هنا يمكن أن تسبب الفطريات وتظهر العدوى.

اقرأ أيضاً:أنواع مبارد تنعيم القدمين ومميزات وعيوب كل منها

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads