المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مديرية الصحة ببني سويف: تنظيم 12 قافلة طبية علاجية خلال شهرين

الأربعاء 06/مارس/2019 - 11:14 ص
شعبان طه
طباعة
أعلنت مديرية الصحة ببني سويف، اليوم الأربعاء، عن تنفيذ 12 قافلة طبية علاجية على مستوى المحافظة خلال شهري يناير وفبراير الماضيين، وذلك في مدينة بني سويف بعدد قافلتين، ومركز الواسطى قافلة، ومركز ناصر عدد قافلتين، ومركز إهناسيا قافلتين، ومركز ببا قافلتين، ومركز الفشن قافلة، ومركز سمسطا، قافلتين. 

تنفيذ 12 قافلة طبية علاجية 
وأوضحت مديرية الصحة ببني سويف، أنه تم الكشف على 12845 متردد، وتم إجراء فحوصات دم لعدد 499 مواطن، وفحص الطفيليات 267 مواطن، خلال الـ12 قافلة طبية علاجية.

مديرية الصحة 
وأضافت مديرية الصحة، أنه تم تنظيم ندوات تثقيفية لعدد 1690 سيدة، عن تنظيم الأسرة والالتهاب الكبدي الفيروسي، والرضاعة الطبيعية، والنظافة الشخصية، والتغذية السليمة، والأمراض السارية، وأورام الثدي، و71 قرارًا للعلاج على نفقة الدولة، وتم تحويل عدد 43 حالة لإستكمال العلاج بالمستشفيات .

وأشارت مديرية الصحة ببني سويف، إلى أن عدد الحالات التي استدعت إجراء أشعة لهم 66 حالة، والكشف المبكر عن أمراض السكر والضغط لـ1152 متردد .

قافلة طبية 
وقالت مديرية الصحة فى بيانها أن ذلك يأتي ذلك ضمن الخطة الموضوعة بتنفيذ عدد 35 قافلة طبية بالمحافظة، خلال النصف الأول من عام 2019، حيث تعمل القوافل الطبية العلاجية على مواجهة المشاكل الصحية وتوفير الخدمة الطبية للمواطنين بالمناطق النائية والصحراوية والمحرومة من الخدمات الطبية بقرى المحافظة وتضم العديد من التخصصات الباطنة، وأطفال، وصدر، ونساء وولادة، وعظام، وجلدية، وأسنان، وتنظيم أسرة، وجراحة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads