المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في اليوم العالمي للمرأة ..«المنظمة العربية» تدعم اللاجئات والنازحات

الأربعاء 06/مارس/2019 - 02:01 م
أسماء حامد
طباعة
هنأت منظمة المرأة العربية ، النساء بمناسبة احتفالات اليوم العالمي للمرأة ، الذي يُصادف 8 مارس من كل عام.

اليوم العالمي للمرأة
وقالت منظمة المرأة العربية اليوم الأربعاء: «بمناسبة اليوم العالمي للمرأة ، ندعو الجميع إلى المزيد من الجهود لنحتفل معًا بيوم المرأة وهي في وضع أفضل في العام المقبل».

وأضافت المنظة، «وفي اليوم العالمي للمرأة نذكّر بشعار منظمة المرأة العربية القائل: «نحو تكريم المرأة من يوم واحد إلى 365 يوم في السنة».

وأكدت منظمة المرأة العربية، أن هذا الاحتفال يأتي وسط معاصرة المرأة المصرية للظروف الصعبة والتحولات الكبيرة التي تضرب المنطقة العربية جراء الحروب والنزاعات المسلحة والإرهاب.

وتابعت المنظمة «وبالرغم من الانجازات والجهود التي بذلتها المرأة العربية جنبا إلى جنب مع الرجل لمواجهة التحديات وتحقيق تنمية مستدامة للمجتمعات العربية، إلا أن وضعها لم يتغير بالقدر الكافي وكثيرا ماتبقى أسيرة للصور النمطية لأدوار الجنسين».

واستطردت «نرى أن مكتسبات المرأة والتي جاءت بفعل نضال دام لعقود متلاحقة مازالت مهددة في أكثر من مكان»، مشدده أنه لا يجوز أن يكون 8 مارس، مجرد مشهدًا استعراضيًا أو أن نختزله بالاحتفاليات بل علينا جميعا انتهاز هذا التاريخ من كل عام لإجراء جردة حساب وللتذكير بما علينا إعطاءه الأولوية في نضالاتنا المقبلة.

وبمناسبة اليوم العالمي للمرأة ، قدمت منظمة المرأة العربية التحية للنساء اللواتي حققن تقدمًا في هذه الحقبة وتلك اللواتي وصلن إلى سدة مسؤوليات عليا في أوطانهن ونشد على يد المتألمات منهن ونجدد لهن الوعد بالدعم والمساندة وبخاصة النازحات واللاجئات والمهجرات قسرًا إلى حين تتبدل أوضاعهن وينقشع الأفق في حياتهن.

اقرأ أيضًا: اليوم العالمي للمرأة| «جادو»: المرأة المصرية تفوقت علي الفرنسية

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads