المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ الشرقية يتابع حملة 100 مليون صحة

الأربعاء 06/مارس/2019 - 12:10 م
أحمد محمود
طباعة
تابع الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، مع وكيل وزارة الصحة فاعليات حملة 100 مليون صحة للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية «ضغط – سكر – سمنة».

حملة 100 مليون صحة
وكانت قد انطلقت حملة 100 مليون صحة في الأول من مارس الجاري وتستمر لمدة شهرين تنتهي بنهاية أبريل القادم  تحت رعاية  فخامة رئيس الجمهورية لإجراء المسح الطبي على 4 ملايين و259 ألف و931 مواطن وبمشاركة  1365 فرقة طبية منها 682 فرقة ثابتة و683 فرقة متحركة تتكون من طبيب وممرض وفني معمل ومدخل بيانات لإستقبال المواطنين من الجنسين بداية من سن 18 عاما لتسجيل بياناتهم وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة لهم.

نجاح حملة 100 مليون صحة
أكد محافظ الشرقية، على ضرورة توفير كافة أوجه الدعم والمساندة لإنجاح حملة 100 مليون صحة صحة للوصول إلى مجتمع سليم خالٍ من الأمراض قادر على العمل والعطاء وتحقيق التنمية المستدامة مشيرًا إلى  وعي المواطنين من أبناء المحافظة بأهمية المشاركة في الحملة وتحقيق المستهدف منها للحفاظ على الصحة العامة.

ومن جانبه أكد الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة، أن وحدات الرعاية الحرجة والمستشفيات ووحدات طب الأسرة والوحدات الصحية، تشهد إقبالا من المواطنين من الجنسين للمشاركة في حملة 100 مليون صحة وإجراء المسح الطبي عليهم بالإضافة إلى سيارات العيادات المتنقلة التي تجوب أنحاء المحافظة، مشيرًا إلى أن إجمالي عدد المواطنين الذين تم المسح الطبي لهم  613 ألف و 634 مواطن.

وأضاف وكيل وزارة الصحة استمرار عمل حملة 100 مليون صحة على مدار اليوم  من خلال فريق طبي الفترة الصباحية من 9 صباحا حتى الساعة الثالثة عصرا وفريق طبي الفترة المسائية من 3 عصرا حتى الساعة التاسعة مساءً.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads