المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في شهر مئوية المرأة المصرية .. مايا مرسي : الفوز بجائزة دولية إنجاز

الأربعاء 06/مارس/2019 - 11:02 ص
أسماء حامد
طباعة
عبرت د. مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة عن سعادتها بتزامن احتفالات مئوية المرأة المصرية مع فوز جهاز تنمية المشروعات بجائزة دولية هامة.

مئوية المرأة المصرية
وفي ظل التحضير لاحتفالات مئوية المرأة المصرية ، هنأت د. مايا مرسي وجميع عضوات وأعضاء المجلس القومي للمرأة ، جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، لحصوله على جائزة ختم المساواة بين الجنسين في القطاع العام، وذلك بالتعاون بين المجلس وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي undp.

وأكدت أن الجهاز يعتبر أول جهة في مصر والمنطقة العربية تحصل على هذا الختم، قائله «يسعدني أنه في شهر الاحتفال بمئوية المرأة المصرية».

كما عبرت د. مايا مرسي عن سعادتها بتزامن هذه الجائزة المستحقة مع الاحتفالات بـ مئوية المرأة المصرية وأعيادها، حيث مر مائة عام على كفاح المرأة المصرية.

كما أشادت رئيسة المجلس بجهود الجهاز بقيادة د. نيفين جامع في دعم ومساندة المرأة وتمكينها إقتصاديًا من خلال القروض والمنح التي يقدمها الجهاز لإقامة مشروعات تُدر لها ولأسرتها دخلًا مناسبًا يضمن لها حياة كريمة.

كما أكدت د. مايا مرسى أن هذا التقييم ساهم في مناقشة الرؤية المستقبلية لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، ما يحقق تفعيل استراتيجية مصر لتمكين المرأة 2030، وتفعيل مشاركتها في سوق العمل.

يُذكر أن مصر هي الدولة الأولى في المنطقة العربية التي تختبر معايير ختم المساواة بين الجنسين والدولة الثانية على مستوى العالم، ما يعد اعتراف دولي بدور المؤسسات المصرية في تضمين معايير المساواة بين الجنسين.
هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads