المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«الأزهر 3» يجمع عبد الرحمن أبو زهرة وأحمد ماهر في رمضان 2019

الأربعاء 06/مارس/2019 - 02:11 م
ميار محمود
طباعة
كشفت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا عن موعد عرض الجزء الثالث من مسلسل الأزهر بتقنية الـ 3D في رمضان 2019 وإخراج عمرو عادل.

وأوضحت الأكاديمية في بيان لها أنه تم الإنتهاء من تسجيل الأداء الصوتي لجميع الممثلين المشاركين في العمل وقاموا بالأداء الصوتي، وهم محمد فراج، وعبد الرحمن أبو زهرة، وأحمد ماهر، ومحسن منصور، وأشرف طلبة، وعهدي صادق، ومفيد عاشور، ومن النجوم الشباب عمرو عبد العزيز، وكريم الحسيني، وعمرو قطامش، ومحمد السعدواي، وحنان الفيومي.

كما تم الانتهاء من تحضيرات الجرافيك كاملة، ويعتبر المسلسل استكمالًا للتعاون المثمر الذي تم إنتاجه في سياق توقيع اتفاقية تعاون بين أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا والأزهر الشريف عام 2016، بحضور فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب.

وتم التعاون بين الطرفين لدعم الابتكار ونشر مفهوم ريادة الأعمال التكنولوجية بين طلاب المعاهد الأزهرية وجامعة الأزهر والتعليم الإبداعي واستخدام التكنولوجيات الحديثة في التعليم وتبسيط العلوم والتوعية ونشر الثقافة العلمية.

وأيضًا لاستمرار النجاح الذي حققه الجزء الأول والثاني من مسلسل الأزهر، وهذا ما جعله من أبرز وأنجح مسلسلات الرسوم المتحركة في رمضان، لذلك ليخوض الجزء الثالث من مسلسل الأزهر السباق الرمضاني القادم 2019 لتكون المشاركة الثالثة على التوالي.

أشارت الأكاديمية في البيان أيضًا أنها تتبنى برنامج متكامل للرسوم المتحركة لنشر الثقافة العلمية والتعليم الإبداعي للعلوم والتوعية وتسليط الضوء على العلماء العرب ومعاونة مؤسسات الدولة المعنية في استعادة مصر لمكانتها الأدبية والفنية والعلمية، ويعتبر المسلسل المسلسل هو جزء هذا البرنامج.

يذكر أن مسلسل الأزهر من إنتاج مصري مشترك بين الأزهر الشريف وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، وقامت بتنفيذه شركة أنيميشن بلس، وهو من تأليف محمد كمال حسن ومصطفى زايد، ومن إخراج صوتي ماهر محمود.

اقرأ أيضًا: عيد الأم 2019 | دليلك لـ حفلة علي الهلباوي في ساقية الصاوي

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads