المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تسرب غاز الكلور من محطة مياه الإسكندرية إلى مجمع مدارس السيوف

الأربعاء 06/مارس/2019 - 11:50 ص
مريم حسن
طباعة
تسرب غاز الكلور من محطة مياه الشرب بالإسكندرية، الواقعة بجوار مجمع مدارس السيوف التابعة لإدارة شرق التعليمية بالإسكندرية.

تسرب غاز الكلور
ومن جانبها؛ أعلنت شركة مياه الشرب بالإسكندرية، برئاسة المهندس أحمد جابر، تسرب غاز الكلور، نتيجة شرخ مفاجئ في إحدى الخطوط الناقلة لغاز الكلور لأجهزة الحقن المغذية لمراحل إنتاج المياه لمحطة السيوف.

وأكدت شركة مياه الشرب بالإسكندرية، فى بيان صادر لها منذ قليل، إنه جرى السيطرة على الكسر خلال دقيقة واحدة، وتشغيل وحدة معالجة التسريب أتوماتيكيا، لافتة إلى وجود انبعاث بسيط رائحة الكلور إلى مجمع مدارس السيوف نظرا لقرب المجمع من أسوار المحطة، مما أدى إلى تخوف مسؤولي المدارس.

يذكر أن المهندس أحمد جابر شحاتة، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بشركة مياه الشرب بالإسكندرية، نفى شائعة وجود أي تسرب لغاز الكلور داخل محطة السيوف.

قام المهندس قذافي إبراهيم محمد، مدير عام إنتاج وصيانة محطات شرق، بجولة تفقدية علي جميع مراحل إنتاج المياه وعلى عنبر الكلور ومراجعة نقاط حقن الكلور، مؤكدا عدم وجود أي نوع من تسرب لغاز الكلور داخل محطة السيوف، مؤكداً أن محطة السيوف تعمل بكامل طاقتها وفي حالتها الطبيعية، برفقة أمين سعد مندوب مديرية الصحة ،والمسئول عن أخذ العينات الدورية بالمرور.

وأكد رئيس شركة مياه الشرب بالإسكندرية عدم تلقى الشركة أي شكوي من مجمع المدارس والمناطق المحيطة بتواجد أي رائحة لغاز الكلور، لافتا أن التلاميذ يمرون بيوم دراسي آمن و الأهالي تنعم بحياة هادئة.

وكانت قد أضافت شركة مياه الشرب بالإسكندرية فى بيان صادر لها، بأنه يجب على المواطنين القيام بتفريغ هذه الخزانات وغسيلها، للتخلص من أى مياه تم سحبها من الشبكة العمومية باستخدام المواتير اثناء ضعف أو انقطاع المياه، الذى حدث فى الفترة الأخيرة بسبب انخفاض منسوب المياه المصاحب للسدة الشتوية.

وأوضحت الشركة بوجود خدمة تطهير الخزانات بأسعار رمزية، وعلي من يرغب تطهير وتعقيم الخزانات يمكنه التواصل عن طريق رقم الخط الساخن 125، أو على الأرقام التالية 01223095354 ، 03/38160214.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads