المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تفاصيل احتفالية ذكرى أحمد منيب في ساقية الصاوي

الأربعاء 06/مارس/2019 - 02:31 م
ريهام كمال
طباعة
تحتفل فرقة منيب باند غدا الخميس بالذكرى التاسعة والعشرون لرحيل الفنان النوبي الراحل أحمد منيب وذلك في ساقية الصاوي بقاعة النهر الساعة السابعة مساء.

ويشارك بالحفل مجموعة من الفنانين ومنهم الفنان النوبي العالمى محمد داوود الذي يغني اغنيتين مشتاقين ياناس واغنية اباياسا الأغنية النوبية الأكثر شهرة على مستوى المجتمع النوبي، والفنان حسن عبد المجيد يقوم بغناء أغنيتين ربك هو العالم واغنية لا عمرنا وطبعا الحان الراحل أحمد منيب.

كما يشارك في الاحتفالية المطرب شريف عبد المنعم وهو الفائز فى برنامج صوت الحياة ومطرب فرقة مركز الإبداع بقيادة الفنان خالد جلال ويقوم بغناء أغنية ياماي، ومن الأغاني التي تذاع خلال الحفل بحبك كون، اسمر شاغل بالي، يا ليل بضيك تسحرنا للمطرب الكبير علاء عبد الخالق، وقام بغناء ثلاثة عشر أغنية من ألحان الفنان الراحل أحمد منيب وهو من أكثر المطربين الذي تعامل معه بعد الفنان محمد منير.

يذكر أن الفنان الراحل أحمد منيب هو أحد أبرز رواد الفن النوبي، ولد في 2 من شهر يناير عام 1926 في محافظة أسوان، وكانت بداياته مع إنشاء إذاعة وادي النيل عام 1954، وقدم خلال مسيرته الفنية الأولى عدد كبير من الأغاني في جميع المناسبات القومية والوطنية والعربية، لحن للعديد من المطربين منهم علاء عبد الخالق، حميد الشاعري ولحن له أربعة أغنيات، عمرو دياب، محمد فؤاد، إيهاب توفيق، أثرى الساحة الفنية بالعديد من الألحان خمسة وثمانون لحنا وقام بغناء واحد خمسون منهم.

الفنان الراحل أحمد منيب له سبعة من الألبومات وهم مشتاقين عام 1986، كان وكان 1987، يا عشرة 1988، بلاد الدهب 1992، راح أغني 1994، حدوتة مصرية، قسمة ونصيب.

اقرأ أيضا: "منيب باند" تعيد تراث فارس الغناء النوبي أحمد منيب

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads