المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

منظمة حقوق الإنسان المصرية تنادي من جنيف بحرية الاعتقاد

الأربعاء 06/مارس/2019 - 01:19 م
عبدالعظيم الطاروطى
طباعة
نظمت منظمة حقوق الإنسان المصرية أمس الثلاثاء،  في مقر الأمم المتحدة بجنيف ندوة تحت عنوان حرية الاعتقاد: الطوائف المسيحية في الشرق ، تزامنًا مع عرض مقرر المنظمة الخاص المعني بحرية الاعتقاد على المجلس.

منظمة حقوق الإنسان المصرية
جاءت ندوة منظمة حقوق الإنسان المصرية بعنوان الطوائف المسيحية في الشرق  ضمن فعاليات الدورة الـ 40 لمجلس حقوق الإنسان بـ مقر الأمم المتحدة بجنيف.

وحضر ندوة  الطوائف المسيحية في الشرق  كلا من :  "عصام شيحة - أمين عام المنظمة المصرية لحقوق الإنسان " والسفير "إبراهيم سلامة -مدير شعبة معاهدات حقوق الإنسان بالأمم المتحدة " و" جون ماهر أمين - عام منظمة CHEDRO المعنية بالدفاع عن الدفاع عن حقوق مسيحيي الشرق " والدكتور" ألكسندر ماهر - نائب رئيس المنظمة الفرنسية المصرية لحقوق الإنسان" حيث أدار النقاش د. "حافظ أبو سعده - رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان ".

وافتتح اللقاء " أبو سعدة " بحديثه عن  أهمية الجهود المبذولة من قبل الدولة المصرية والمجتمع المدني في نبذ التطرف وتشجيع تجديد الخطاب الديني.

واستكمل حديثه بمناقشة تأثير الإرهاب والتطرف علي حرية الاعتقاد في المنطقة واستشهد باستهداف الجماعات الإرهابية لدور العبادة المسيحية في مصر وتدميرهم لأكثر من 60 كنيسة.

وشدد أبو سعدة على ضرورة تصدى الدولة لجرائم الكراهية وتعزيز المواطنة.

و جاء دور جون ماهر في إلقاء كلمة باسم منظمته التي تتطرق فيها إلي المصاعب التي تواجهها بعض الطوائف المسيحية في المنطقة وندد بتساهل المجتمع الدولي في تعامله مع انتشار التطرف والإرهاب في المنطقة.

أما عن كلمة الدكتور ألكسندر ماهر فقد ناقش فيها أوضاع المسيحيين في مصر وأشار إلي ممارسات التمييز التي يتعرض لها بعض المسيحيين في المدارس وإمكان العمل وفرص التوظيف.

 أكد السفير إبراهيم سلامة مدير شعبة معاهدات حقوق الإنسان بالأمم المتحدة، علي ضرورة إلغاء قوانين ازدراء الأديان واستبدالها بتشريع يجرم نشر الكراهية باسم الدين.

واختتم سلامه كلمته بالتأكيد أن حقوق الإنسان لا تتجزأ فحتي نحترم حرية الاعتقاد يجب أن نتمكن من حماية حرية الرأي وحتى نحمي حرية الرأي نحتاج إلي تعزيز الحق في التعليم وحتى نتمكن من تعزيز حق التعليم يجب أن توفر الحق في الطعام.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads