المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| توفير الأدوية لغير القادرين ضمن «حياة كريمة» بالمنوفية

الأربعاء 06/مارس/2019 - 05:00 م
راشد لاشين
طباعة
يمثل قطاع الدواء، بالنسبة للمواطن البسيط الحياة؛ ونظرًا لارتفاعه بالأسواق المصرية، وخاصة عقب تحرير سعر صرف الدولار، وارتفاع سعره، بشكل كبير مما أصبح عبء على المواطن البسيط، الذي يطمح دائمًا في «حياة كريمة» تلك الحملة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي"رئيس الجمهورية، مبادرة من أجل حلم المواطن البسيط، ففي استجابات سريعة من لمبادرة «حياة كريمة» بتوفير الأدوية لغير القادرين.

«حياة كريمة»
أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، مبادرة «حياة كريمة»، وكلفَ الحكومة بتفعيل رسالتها العظيمة، ورفع الأعباء عن كاهل الأسر الأكثر احتياجا، خاصة القرى، للوصول بالمواطنين إلي مستوي معيشة يليق آدميتهم.

دور مديرية الشئون الصحية بالمنوفية
حرصت مديرية الشئون الصحية بالمنوفية، على تفعيل أهداف المبادرة بالقطاع الطبي بالمحافظة، وقامت بتوفير الرعاية الطبية للمشردين والأطفال بدور الرعاية الاجتماعية، بالتعاون مع التضامن الإجتماعي، كما حرصت على إجراء عمليات جراحية دقيقة للأطفال مجانا.

تكليفات وكيل الشئون الصحية بالمنوفية
كلّف الدكتور نصيف حفناوي وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، القطاع الصيدلي بتوفير جميع الأصناف الدوائية فى الوحدات الصحية، وتعزيز ميزانية الدواء الاستفادة الغير قادرين من توفير الدواء، بالوحدات الصحية، ورفع أعباء نفقات شراء الأدوية الغير متوفرة، عن كاهل الأسر الفقيرة بالقرى، جاء ذلك تزامنا مع مجموعة أعمال صحة المنوفية، التي تستهدف الإستجابة السريعة، لمبادرة «حياة كريمة»، وبتفعيل رسالتها.

دور إدارة الصيدلة بالمنوفية
هذا ومن جانبه؛ قام الدكتور ناصر أبوحسين مدير إدارة الصيدلة، بعقد اجتماع عاجل لرؤساء الأقسام، للوقوف على إحتياجات الوحدات الصحية من الأدوية، وتعزيز دور صيدليات الوحدات الصحية، والتي يتجاوز عددها 250 وحدة، الأصناف الدوائية الغير متوفرة، وتذليل كافة العقبات، ومخاطبة شركات الأدوية سرعة التوريد، وتوافر جميع الأصناف الدوائية.

أخبار تهمك

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads