المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

امسك إشاعة | الشوكولاتة ضارة بالصحة

الأربعاء 06/مارس/2019 - 01:00 م
أمل عسكر
طباعة
تكشف بوابة المواطن الإخبارية، بشكل يومي عدد من الحقائق، وذلك من خلال خدمة امسك إشاعة ؛ والتي ارتبطت اليوم بـ الشوكولاتة و هل هي ضارة بالصحة.

امسك إشاعة
وفي امسك إشاعة اليوم سنتناول، موضوع أن الشوكولاتة ليست ضارة بالصحة كما يُطلق عليها العديد من الشائعات، فهي لها فوائد صحية كثيرة، وخلال السطور التالية سوف نقدم ما يثبت كذب هذه الشائعة.

فوائد الشوكولاتة الصحية
تُظهر الدراسات أن الشوكولاتة الداكنة، يمكنها تحسين صحتك وخفض خطر الإصابة بأمراض القلب، وغيرها من الفوائد الصحية التي سوف نستعرضها خلال موضوعنا.

_ مغذية جدا
إذا كنت تشتري الشوكولاتة الداكنة ذات الجودة العالية والمحتوى العالي من الكاكاو، فهي في الواقع مغذية للغاية، فهي تحتوي على كمية محترمة من الألياف القابلة للذوبان محملة بالمعادن، وعالية الجودة غنية بالألياف والحديد والمغنيسيوم والنحاس والمنغنيز وبعض المعادن الأخرى.

_ مصدر قوي من مضادات الأكسدة
وأظهرت دراسة من الدراسات أن الكاكاو والشوكولاته الداكنة كان لهما نشاط مضاد للأكسدة، أكثر من أي فاكهة أخرى تم التجريب عليها، مثل التوت الأزرق والتوت.

_ تحسين تدفق الدم وانخفاض ضغط الدم
تظهر العديد من الدراسات أن الكاكاو والشوكولاتة الداكنة يمكن أن يحسن تدفق الدم وخفض ضغط الدم، و قد تعمل المركبات النشطة بيولوجيًا في الكاكاو على تحسين تدفق الدم في الشرايين وتسبب انخفاضًا صغيرًا ولكنها مهمًا من الناحية الإحصائية في ضغط الدم.

_ تقلل من مخاطر أمراض القلب
أظهر عدد من الدراسات انخفاض حاد في خطر الإصابة بأمراض القلب بين أولئك الذين يستهلكون ويتناولون الشكولاته.

_ تحسين وظيفة الدماغ
من الممكن أن يحسن الكاكاو أوالشوكولاتة الداكنة وظيفة الدماغ عن طريق زيادة تدفق الدم، كما أنه يحتوي على المنشطات مثل الكافيين والثيوبرومي، وكل هذه الأشياء تساعد على تحسين الدماغ.

اقرأ أيضًا: بالفيديو.. الشيكولاته تعمل على تنشيط القلب وتقليل الضغط

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads