المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

دوري الأبطال| تاريخ مواجهات روما وبورتو

الأربعاء 06/مارس/2019 - 12:33 م
على خلاف
طباعة
تنطلق فى العاشرة من مساء اليوم مباراة إياب دور الـ16 من دوري الأبطال الأوروبية، والتى ستجمع بين فريقي روما وبورتو على ملعب الأخير.

دوري الأبطال| تاريخ مواجهات روما وبورتو
مواجهة اليوم فى إياب دور الـ16 هيا المواجهة الـ6 تاريخيا، ولاسيما أن مواجهة ذهاب دوري الأبطال قد انتهت لصالح فريق الذئاب بنتيجة هدفين لهدف للفريق البرتغالي، حملت ثنائية العملاق الإيطالي توقيع زانيولو وقلص أدريان لوبيز ألفاريز الفارق للضيوف.

روما واجه بورتو 4 مرات في مختلف المسابقات الأوروبية وتمكن فريق الذئاب من إحراز الفوز الوحيد فى مباراة ذهاب دوري الأبطال،حيث انتهت مباراتان بالتعادل وتلقى الجيالوروسي هزيمتين، خلال المناسبتين اللتان شهدتا تأهل بورتو للدور التالي:
المرة الأولى تعود إلى أبطال الكأس لموسم 1981-1982 قبل أن يفوز بورتو في الأدوار التمهيدية من دوري الأبطال خلال موسم 2016-2017.

أهداف روما وبورتو
روما سجل ثلاثة أهداف خلال المواجهات الأربع السابقة واستقبلت شباك الجيالوروسي سبعة أهداف.

دوري الأبطال
روما لم يواجه بورتو من قبل في مرحلة خروج المغلوب بـدوري الأبطال الأوروبى – فقط الدور التمهيدي قبل عامين. فريق بورتو تعادل في البرتغال بنتيجة 1-1 قبل السقوط بثلاثية نظيفة ملعب الأولمبيكو.

بورتو في مراحل خروج المغلوب بدوري الأبطال
كتيبة سيرجو كونسيساو قدمت مستوى كبير للغاية وهي أفضل الفرق في مرحلة المجموعات من النسخة الجارية،حيث تصدروا المجموعة وجمعوا 16 نقطة من أصل 18 نقطة ممكنة. حققوا الفوز5 مرات وتعادلوا مباراة وحيدة وهو سجل رائع ، كما سجلوا 15 هدفًا واستقبل مرماهم 6 أهداف.

روما ضد الفرق البرتغالية
روما واجه الفرق البرتغالية 16 مرة من قبل في البطولات الأوروبية ، حيث فاز7 مرات وتعادل في 5 مباريات وخسر4 لقاءات.

روما و سبورتينج
روما واجه فريق برتغالي واحد فقط في دوري الأبطال بعدما أسفرت القرعة عن تواجد الجيالوروسي مع سبورتينج لشبونة في مجموعة واحدة لموسم 2007-2008، في هذه المناسبة، روما فاز في الأولمبيكو بنتيجة 2-1 (خوان وميركو فوتشيني) ثم تعادل إيابًا بنتيجة 2-2 (انتونيو كاسانو وديفيد بيتزارو).

القنوات الناقلة لمباراة دوري الأبطال

 ومن المنتظر أن تنقل مباراة اليوم قناة: bein sports HD1.

 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads