المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مهرجان الهند على ضفاف النيل فى ساقية الصاوى

الأربعاء 06/مارس/2019 - 03:05 م
ريهام كمال
طباعة
بالتعاون مع سفارة دولة الهند بالقاهرة تنظم ساقية الصاوي في الزمالك مهرجان الهند على ضفاف النيل وذلك يومي الجمعة والسبت الموافقين الثامن والتاسع من الشهر الجاري.

مهرجان الهند على ضفاف النيل

ويشهد المهرجان مجموعة من الفعاليات التي تعكس الثقافة الهندية، وفي اليوم الأول يقدم الساعة الخامسة مساء ورشة رقص هندي "بوليوود، ويوغا للمدرب جيلز تشوين، وهي ورشة لتعلم الرقص البوليوودي ويتعلم المشاركون بالورشة الرقص الذي قام بتصميمه على الأغاني الهندية الشعبية، وورشة يوغا التي تقدم النصائح والرعاية من خبراء ومعالجين متخصصين في اليوغا والإيورفيدا.

اقرأ أيضا: فيديو| فرقة الهند تشعل احتفالات مهرجان الطبول الدولي في شارع المعز

تفاصيل مهرجان الهند على ضفاف النيل في ساقية الصاوي

أما الساعة الثامنة مساء يقدم فريق هاربريت حفلا غنائيا فنان متعدد المواهب يغنى المؤلفات الموسيقية الأصلية باللغة الهندية، وباللغات واللهجات الهندية الإقليمية.

اقرأ أيضا: اليوم.. ختام فعاليات مهرجان الهند على ضفاف النيل

ساقية الصاوي

واليوم الثاني في الساعة السابعة مساء يتم عرض مسرحية عرائس بعنوان صور الحقيقة تقدمه فرقة إشارة، والعرض عبارة عن محاكاة موسيقية غير لفظية، لواحد من أشهر الشخصيات غاندي وتعطي نظرة ثاقبة على حياته المبكرة، والمهرجان تحت رعاية شركة تي سي أر سانمار سنويا وهو النسخة السابعة له.

اقرأ أيضا: اليوم.. سفارة الهند بالقاهرة تنظم جلسة "اليوجا والصحة" بمكتبة الإسكندرية

ويعتبر مهرجان الهند على ضفاف النيل من أكبر المهرجانات الأجنبية التي تقام في مصر وتقدم للجماهير المصرية الثقافة الهندية ويشجع على إقامة التعاون الفني بين البلدين مصر والهند.

اقرأ أيضا: فيديو| السفير الهندي بالقاهرة: مهرجان الهند على ضفاف النيل يحقق نجاحًا كبيرًا

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads