المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس إيران حسن روحاني: أمريكا تحاول تغيير النظام بالعقوبات

الأربعاء 06/مارس/2019 - 01:25 م
نور مقلد
طباعة
اتهم رئيس إيران حسن روحاني، اليوم الأربعاء 6 مارس 2019، الولايات المتحدة الأمريكية، أنها تستغل الضغط الإقتصادي الحالي من أجل إسقاط النظام في الجمهورية الإيرانية الإسلامية، واستبعد فى الوقت ذاته التفاوض معها، كما استبعد بشكل تام التفاوض مع واشنطن.

وقال رئيس إيران حسن روحانى، في كلمة له ألقاها بإقليم جيلان الشمالي بحسب وكالة "رويترز": "تخوض إيران حربًا اقتصادية ونفسية مع أمريكا وحلفائها، هدفهم منها تغيير النظام، ولكننا لن نسمح بذلك إذ أن أمتنا وقيادتنا موحدة ضد أعدائنا"، مضيفةً أنه بداية من 7 أغسطس للعام الماضي، قامت أمريكا، بإعادة فرض عقوبات كبيرة للغاية وواسعة النطاق ضد إيران.

يجدر بالذكر إن العقوبات المفروضة على إيران، لم تنطبق فى السابق، وذلك نتيجة توصل إيران والدول الستة (روسيا وأمريكا وبريطانيا والصين وفرنسا وألمانيا)، إلى خطة عمل شاملة ومشتركة بشان برنامج الأخيرة النووي، والذي انسحبت منه الولايات المتحدة مايو الماضي.

وبدأ تنفيذ الجزء الثاني من العقوبات المفروضة على إيران فى 5 نوفمبر الماضى، والذى شمل قطاع الطاقة، والتبادل الهاص بالمواد الهيدروكربونية الخام، والذي له علاقة بالبنك المركزي الإيراني.

رئيس إيران حسن روحانى
ومن جانبه، قال موقع "روسيا اليوم"، إن رئيس إيران حسن روحاني، سوف يلتقي بنظيره العراقي، برهم صالح، ورئيس وزراء العراق، عادل عبد المهدي، خلال زيارته للعراق في الأسبوع المقبل، وسيكون من أولوياته قيام بغداد بكل ما في وسعها لتخفيف الحصار على إيران.

وذكرت الوكالة الروسية أيضًا، إن من أولويات "روحاني"، تعزيز الشراكة الاقتصادية مع العراق، وذلك من أجل تخفيف الحصار الأمريكي على بلاده، وقد يطلب من العراق توسيع التبادل التجاري بين البلدين.


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads