المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حقوق الشعوب| سيدة مصرية تطلب عودتها للقاهرة من مخيم الركبان

الأربعاء 06/مارس/2019 - 03:30 م
دعاء جمال
طباعة
سلطت شبكة "روسيا اليوم" الضوء على استغاثة سيدة مصرية تدعى هدى صابر تقيم الآن في مخيم الركبان على الحدود السورية الأردنية.

سيدة مصرية في مخيم الركبان
وكانت قد أجرت الشبكة الروسية حوار مع تلك السيدة المصرية وهي إحدى الناجيات من "الباجوز" آخر معاقل تنظيم داعش والتي وصلت مؤخرًا إلى مخيم الركبان وتحمل جراحًا لا تندمل.

وخلال الحوار، قالت السيدة المصرية بأنها من محافظة الأسكندرية وقتل زوجها في الرقة إلى أن وصل بها الحال في مخيم الركبان على الحدود السورية الأردنية.

أما عن أمنيتها، فقالت السيدة المصرية لـ "روسيا اليوم" :"اتمنى أن أعود إلى مصر وأن أرجع إلى بلادي".

وفي سياق منفصل، كانت قد اشترطت وزارة الخارجية الأمريكية، أن تتعاون الأمم المتحدة معها وذلك من أجل فقط حل مشكلة إجلاء النازحين من مخيم الركبان السورى.

مخيم الركبان
ومن جانبه، كان قد صرح روبيرت بلادينو المتحدث الرسمى بإسم وزارة الخارجية الأمريكية، بأن أمريكا تؤيد دعوة الأمم المتحدة لإيجاد حل مستدام لمشكلة الركبان، وفقًا لمعايير الحماية، وبتنسيق الجهود مع كافة الأطراف المعنية.

وشدد "بلادينو" على أن بلاده - الولايات المتحدة الأمريكية- مستعدة للتنسيق مع الأمم المتحدة من أجل حل مشكلة مخيم الركبان السورى، وذلك من أجل ضمان المغادرة الآمنة والطوعية والواعية لمن يرغبون فى ذلك.

وكانت روسيا، قد أرسلت حافلات لإجلاء المتواجدين فى مخيم الركبان السورى، وتوجهت إلى الولايات المتحدة، التى تسيطر قواتها على تلك المنطقة، بطلب ضمانات آمنية.

إقرأ أيضا: الجوع كافر.. سورية تحاول حرق نفسها وابنائها الثلاثة

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads