المواطن

عاجل
بالصور.. نقيب مهندسي أسيوط ومجلس النقابة يشاركون في تكريم خريجي الدفعة 63 بكلية الهندسة السفير الطاجيكي بالقاهرة يلتقى مع نائب وزير الخارجية المصري داليا الحزاوي سؤالًا لاولياء امور طلاب الثانوية العامة عن خططهم بعد انتهاء ماراثون امتحانات الثانوية العامة متابعة ورصد مستوي امتحانات الثانوية العامة رئيس الوزراء يُتابع الموقف التنفيذي للمشروع القومي للاكتفاء الذاتي من مشتقات البلازما وزير الخارجية يستقبل مبعوثة الاتحاد الأوروبي للقرن الأفريقي الرئيس السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس التشيكي تضمن الاتصال توطيد العلاقات بين البلدين نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل يبحث مع الجانب الفرنسي سبل توطين صناعات السيارات والوحدات المتحركة بالسكك الحديدية والهيدروجين الأخضر والطاقة المتجددة في مصر بنت المنيا أول فتاة صعيدية تفوز بلقب ملكة جمال حماية لقوت الغلابة".. محافظ البحر الأحمر يضبط 3350 رغيف خبز مدعم مهرب على "تروسيكل" ويحيل سائقه للنيابة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عيد الأم .. كيف بدأت أولى احتفالاته؟

الأربعاء 06/مارس/2019 - 06:02 م
ساره نويجي
طباعة
يحرص الأبناء في يوم عيد الأم من كل عام على التعبير عن محبتهم وامتنانهم لأمهاتهم عن طريق إهداء الأمهات الهدايا والورود كتقليد اعتدناه منذ الصغر.

عيد الأم
هل فكرت يومًا كيف بدأ أول احتفال بـ عيد الأم ؟ في هذا الموضوع، نعرض لكم أصول هذا العيد من خلال أول احتفال أقيم لعيد الأم في تاريخه.

أصول عيد الأم:
تعود أصول الاحتفال بعيد الأم إلى الإغريق والرومان القدماء الذين أقاموا المهرجانات تكريمًا للآلهة الأم «ريا» و«سيبيل».

كيف بدأ:
يرجع تاريخ عيد الأم كما هو معروف في الولايات المتحدة إلى القرن التاسع عشر، ففي السنوات التي سبقت الحرب الأهلية الأمريكية، قامت «آن جارفيس» بولاية فرجينيا الغربية بالبدء في إنشاء نوادي عمل عيد الأم لتعليم النساء المحليات كيفية رعاية أطفالهن بشكل مناسب.

وفي عام 1868، نظمت جارفيس يوم الصداقة للأمهات، حيث اجتمعت الأمهات مع جنود الاتحاد والكونفدرالية السابقين لتعزيز المصالحة في البلاد.

آنا جارفيس:
نشأت عطلة عيد الأم الرسمية في القرن العشرين كما نعرفها اليوم كنتيجة لجهود آنا جارفيس ، ابنة آن جارفيس، فبعد وفاة والدتها عام 1905، أكدت الابنة على عيد الأم كيوم لتكريم التضحيات التي قدمتها الأمهات لأطفالهن.

وبعد نجاح يوم عيد الأم الأول، أرادت جارفيس والتي لم تتزوج أو تنجب طوال حياتها، أن ترى إجازتها تضاف إلى التقويم الوطني في أمريكا، بحجة أن أيام العطل الأمريكية كانت منحازة لإنجازات الذكور، فبدأت في حملة كتابة لرسائل عدة أرسلتها إلى الصحف والسياسيين البارزين تحثهم على تبني يوم خاص لتكريم الأمومة.

اقرأ أيضًا: بلاش تقليدية.. هدايا مجنونة في عيد الأم 2019

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads