المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عيد الأم .. كيف بدأت أولى احتفالاته؟

الأربعاء 06/مارس/2019 - 06:02 م
ساره نويجي
طباعة
يحرص الأبناء في يوم عيد الأم من كل عام على التعبير عن محبتهم وامتنانهم لأمهاتهم عن طريق إهداء الأمهات الهدايا والورود كتقليد اعتدناه منذ الصغر.

عيد الأم
هل فكرت يومًا كيف بدأ أول احتفال بـ عيد الأم ؟ في هذا الموضوع، نعرض لكم أصول هذا العيد من خلال أول احتفال أقيم لعيد الأم في تاريخه.

أصول عيد الأم:
تعود أصول الاحتفال بعيد الأم إلى الإغريق والرومان القدماء الذين أقاموا المهرجانات تكريمًا للآلهة الأم «ريا» و«سيبيل».

كيف بدأ:
يرجع تاريخ عيد الأم كما هو معروف في الولايات المتحدة إلى القرن التاسع عشر، ففي السنوات التي سبقت الحرب الأهلية الأمريكية، قامت «آن جارفيس» بولاية فرجينيا الغربية بالبدء في إنشاء نوادي عمل عيد الأم لتعليم النساء المحليات كيفية رعاية أطفالهن بشكل مناسب.

وفي عام 1868، نظمت جارفيس يوم الصداقة للأمهات، حيث اجتمعت الأمهات مع جنود الاتحاد والكونفدرالية السابقين لتعزيز المصالحة في البلاد.

آنا جارفيس:
نشأت عطلة عيد الأم الرسمية في القرن العشرين كما نعرفها اليوم كنتيجة لجهود آنا جارفيس ، ابنة آن جارفيس، فبعد وفاة والدتها عام 1905، أكدت الابنة على عيد الأم كيوم لتكريم التضحيات التي قدمتها الأمهات لأطفالهن.

وبعد نجاح يوم عيد الأم الأول، أرادت جارفيس والتي لم تتزوج أو تنجب طوال حياتها، أن ترى إجازتها تضاف إلى التقويم الوطني في أمريكا، بحجة أن أيام العطل الأمريكية كانت منحازة لإنجازات الذكور، فبدأت في حملة كتابة لرسائل عدة أرسلتها إلى الصحف والسياسيين البارزين تحثهم على تبني يوم خاص لتكريم الأمومة.

اقرأ أيضًا: بلاش تقليدية.. هدايا مجنونة في عيد الأم 2019

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads