المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبطال لا تنسى| الملك سعود بن عبد العزيز.. داعم «الأقصى»

الأربعاء 06/مارس/2019 - 03:55 م
دعاء جمال
طباعة
من بين الأبطال الذي لا يتم نسيانهم الراحل الملك سعود بن عبد العزيز والذي كان من أوائل الداعمين للمسحد الأقصى.

الملك سعود بن عبد العزيز والأقصى
فنشر الحساب الرسمي لمركز الدراسات والأبحاث والنشر الذي ترأسه فهدة بنت سعودبن عبدالعزيز على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" صورة لوثيقة تبرع فيها الحكومة السعودية بمبلغ 250.94 دينار أردني من أجل إكمال أعمال عمارة المسجد الأقصى المبارك عام ١٩٦٤.

أما عن حياة سعود بن عبد العزيز فهو ملك المملكة العربية السعودية من 9 نوفمبر 1953 إلى 2 نوفمبر 1964.

ولد الملك سعود بن عبد العزيز في العام نفسه الذي استعاد فيها والده الملك عبد العزيز آل سعود الرياض من آل رشيد، وهو الملك الوحيد من ملوك السعودية الذي انتهى حكمه بالعزل من قبل أفراد العائلة المالكة وليس بالوفاة.

وكانت أول معركة شارك فيها سعود مع أخيه الأكبر تركي هي معركة جراب التي وقعت على مقربة من الزلفي ضد أمير إمارة جبل شمر سعود الرشيد عام 1915.

الملك سعود بن عبد العزيز
وبلغ الملك سعود بن عبد العزيز آنذاك من العمر 13 عامًا، وكان مهتمًا للغاية بالتعليم حيث أسس عام 1373 هـ وزارة المعارف والتي تولاها أخيه الأمير فهد.

بالإضافة إلى ذلك، أسس الملك سعود بن عد العزيز المدارس في شتى المدن والقرى واستقدم لها مدرسين من الخارج، وافتتح أول جامعة في الجزيرة العربية وهي جامعة الملك سعود في الرياض.

أما في المجال الديني، فأهتم الملك سعود بن عبد العزيز بتوسعة المسجد الحرام وعمارته، حيث أسس هيئة عليا للإشراف على توسعة المسجد برئاسة ولي العهد ورئيس الوزراء الأمير فيصل بن عبد العزيز.

إقرأ أيضًا: أبطال لا تنسى| نيلسون مانديلا.. زعيم إفريقي جعل من العدو صديق

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads