المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| مديرية أمن بني سويف تنظم فاعليات اليوم العالمي للحماية المدنية

الأربعاء 06/مارس/2019 - 05:27 م
شعبان طه
طباعة
نظمت مديرية أمن بني سويف، اليوم الأربعاء، فاعليات اليوم العالمى للحماية المدنية تحت شعار «سلامة الأطفال مسئوليتنا».

حضر فعالية اليوم العالمي للحماية المدنية، بقسم الإنقاذ النهري بكورنيش النيل، وذلك بحضور اللواء عاطف سلامة، نائب مدير أمن بني سويف، والعميد عمرو عطية، مدير إدارة الحماية المدنية، واللواء عصام العلقامي، السكرتير العام للمحافظة، والمقدم هشام عبد الخالق مدير الإنقاذ النهري، ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.

مديرية الأمن بمحافظة بني سويف 
 
تضمن إحتفالية مديرية أمن بني سويف، العديد من الأنشطة التي شملت عروضا تدريبية تبرز أهمية ودور الحماية المدنية في إنقاذ المواطنين والسيطرة على الحوادث ،ومعرضا لأجهزة الكشف عن المفرقعات وروبوت التعامل مع الأجسام الغريبة وأعمال فرق الإنقاذ البرى والنهري وأجهزة إنقاذ وحماية المواطنين التي يتم إستخدامها خلال عمليات الطوارئ والإنقاذ.

اليوم العالمى للحماية المدنية

وخلال إحتفالية مديرية أمن بني سويف، بـ اليوم العالمي للحماية المدنية، نقل السكرتير العام لمحافظة بني سويف، تهنئة المحافظ بهذه المناسبة الهامة لأسرة الحماية المدنية بوزارة الداخلية، مشيرا إلى أهمية مثل هذه الفعاليات التي تستهدف التركيز على زيادة الوعي لدى المواطنين بآليات مواجهة الطوارئ وخاصة حوادث الحريق في كافة المواقع والأماكن.

محافظة بني سويف 

وألمح السكرتير العام لمحافظة بني سويف، إلى أهمية التنسيق المستمر مع الجهات والهيئات المختلفة لعقد ندوات وبرامج للتوعية بمبادئ الوقاية من المخاطر والسلامة الشخصية تجاه الحريق والإصابات، خاصة وأن احتفالية الحماية المدنية، ضمن أهدافها توعية الأطفال وتلاميذ المدارس وغرس عدد من مفاهيم السلامة في سلوكيات ووجدان الطلائع.

تجدر الإشارة إلى أن اليوم العالمي للحماية المدينة تحتفل به الدول الأعضاء في المنظمة الدولية للحماية المدنية "في الأول من مارس" كل عام تقديراً لما تقوم به أجهزة الدفاع المدني من جهود للحفاظ على أمن وسلامة المجتمعات من خطر الكوارث الطبيعية والبشرية والتقليل من الآثار المأساوية الناجمة عنها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads