المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إسرائيل تحظر فضائية الأقصى وتعتبرها «إرهابية» .. ورد قوي من حماس

الأربعاء 06/مارس/2019 - 05:16 م
فضائية الأقصى
فضائية الأقصى
غزة - عامر الفرا
طباعة
أصدرت الحكومة الإسرائلية اليوم الأربعاء أمراً يحظر بموجبه فضائية الأقصى التابعة لحركة "حماس" واعتبارها منظمة إرهابية محظورة.

فضائية الأقصى
وذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية أن رئيس الحكومة الإسرائلية بنيامين نتنياهو وافق على توصيات جهاز المخابرات الإسرائيلي (الشاباك) وهيئة المكافحة الاقتصادية للإرهاب في وزارة الجيش بحظر فضائية الأقصى.

وأضافت الصحيفة العبرية أن القرار يستند إلى المعلومات الواردة من الشاباك الشهر الماضي والتي تدعي استغلال حركة حماس للقناة لغايات تجنيد نشطاء في صفوفها من خلال استخدام رموز سرية خلال البث التلفزيوني للقناة.

وبدورها أدانت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إعلان رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي نتنياهو قناة الأقصى "منظمة إرهابية".

فضائية الأقصى ورد حماس
واعتبر المتحدث الرسمي بإسم الحركة فوزي برهوم في بيان صحفي أن إعلان هذا القرار هو عداء للحقيقة ولوسائل الإعلام التي تنقلها وتفضح جرائمه وانتهاكاته بحق الشعب الفلسطيني ويعكس طبيعة نتنياهو العدوانية العنصرية المتطرفة.

وقال برهوم إن محاولات الكيان الصهيوني طمس الحقيقة وحجب الرواية الفلسطينية وتسويق روايته الكاذبة ستبوء بالفشل ولن يكتب لها النجاح مشدداً على أن فضائية الأقصى ستبقى وكل المنابر الإعلامية الحرة والوطنية تؤدي رسالتها، وتقوم بواجبها المهني والأخلاقي وتنقل الحقيقة للعالم رغم كل ما تتعرض له من شيطنة وتدمير وإرهاب صهيوني.

وطالب المؤسسات الدولية والقانونية كافة بالوقوف عند مسؤولياتها والعمل على حماية الإعلاميين والمؤسسات الإعلامية من هذا العنف والإجرام الصهيوني.

يشار إلى أن طائرات الإحتلال الإسرائيلي قصفت مقر فضائية الأقصى شهر نوفمبر من العام الماضي ودمرت المبنى بالكامل.

إقرأ أيضا: صور| مسيرة نسوية حاشدة في غزة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads