المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صندوق تحيا مصر يطلق وحدات طبية متنقلة لدعم مبادرة نور حياة

الأربعاء 06/مارس/2019 - 05:16 م
صندوق تحيا مصر يطلق
صندوق تحيا مصر يطلق وحدات طبية
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
كشف صندوق تحيا مصر، عن توفير 5 وحدات متنقلة مجهزة بوسائل إجراء الكشف الطبي على العيون، وأطقم طبية متخصصة، في إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية "نور حياة" للكشف والعلاج المبكر لمسببات ضعف وفقدان الإبصار.

صندوق تحيا مصر
وأكد تامر عبد الفتاح، المدير المالي والإداري لـ صندوق تحيا مصر، إن الوحدات المتنقلة ستساعد الفرق الطبية على أداء مهامها في المناطق التي من الصعب الوصول إليها، فضلًا عن تجهيزها بعيادات لإجراء الكشف الطبي على العيون.

 صندوق تحيا مصر
وأوضح تامر عبد الفتاح، المدير المالي والإداري لـ صندوق تحيا مصر، أن عيادات لإجراء الكشف الطبي على العيون تأتي في خمس محافظات هي: " الاسكندرية، الشرقية، المنيا، قنا، والأقصر ".

صندوق تحيا مصر
وأشار المدير المالي والإداري لـ صندوق تحيا مصر، أن كل وحدة جهاز اختبار مستوى النظر تتضمن كلا من، جهاز المسح الطبي "موبايل فيجن"، وجهاز كشف الشبكية وقاع العين "سلايت لامب"، وجهاز الكشف الالكتروني "ريفركتور"، وجهاز قياس العدسات "ديجتال لينز ميتر" لضمان توفير كشف طبي متكامل على العيون داخل الوحدة المتنقلة مجانًا للمواطنين.

صندوق تحيا مصر
ومن جانبه ينفذ صندوق تحيا مصر مبادرة نور حياة بتكليف من الرئيس السيسي رئيس الجمهورية، وذلك بالتعاون مع القوات المسلحة متمثلة في إدارة الخدمات الطبية والتي سخرت كافة تجهيزات المستشفيات التابعة لها لإجراء العمليات الجراحية، فضلا عن توفير الكوادر الطبية المتخصصة.

 صندوق تحيا مصر
وعلى هامش صندوق تحيا مصر، تستهدف مبادرة "نور حياة" بالمدارس إجراء الكشف الطبي المبكر لنحو 10 ملايين تلميذ بالمرحلة الابتدائية، ستغطي المرحلة الاولي من المبادرة ٦٦٠ ألف تلميذ منهم، فضلا عن تسليم نحو ١٣٢ ألف نظارة طبية وإجراء التدخلات الجراحية مجانا للتلاميذ المتوقع اكتشاف إصابتهم خلال الكشف الطبي.

 صندوق تحيا مصر
كما تستهدف قوافل مبادرة نور حياة إجراء الكشف الطبي لنحو مليوني مواطن، ستغطي المرحلة الأولى منها 147 ألف مواطن، فضلا عن إجراء 20 ألف عملية جراحية للحالات المنتظر الكشف عنها خلال المسح الطبي.

اقرأ أيضًا: مبادرة «نور حياة» تواصل فعالياتها داخل 5 محافظات

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads