المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير خارجية روسيا سيرجي لافروف يسعى للتقارب مع دول الخليج

الخميس 07/مارس/2019 - 08:44 ص
أحمد الأمير
طباعة
قال وزير خارجية روسيا سيرجى لافروف: إن بلاده تسعى إلى تعزيز، ودعم علاقاتها مع دول الخليج في مجالات، مختلفة حسبما أفادت وكالة رويترز، في نبأ عاجل. 

كما أكد وزير خارجية روسيا سيرجي لافروف، في مؤتمر صحفي مع وزير خارجية الكويت، خالد الصباح أن روسيا بالتعاون،مع دول الخليج مثل المملكة العربية السعودية، تسعيان لمحاربة الإرهاب الذي يضرب سوريا، مشيرا إلى أن هناك اتفاق على إنشاء لجنة دستورية، لإنهاء الأزمة السياسية في سوريا.

وأضاف وزير خارجية روسيا سيرجي لافروف، أن موسكو حريصة، على سماع المزيد من التفاصيل حول الخطة الأمريكية، لمواجهة الأزمات في المنطقة وسعيها إلى أمنها الدائم، وأنها على اتصال مع مؤسسات الولايات المتحدة، لتخفيف حدة التصعيد.

وزير خارجية روسيا سيرجي لافروف
وتأتى كلمة وزير خارجية روسيا، أثناء زيارة يعقدها اليوم في الكويت، ضمن جولة إلى دول الخليج يناقش من خلاها قضايا النزاع، في الشرق الأوسط وقضايا آخرى، متعلقة بتسوية الأزمة السورية، والحافظ على الحوار السياسي الشامل، وتعزيز التعاون التجاري والاستثماري، وكذلك الطاقة والسياحة.

وعلى جدول أعمال وزير خارجية روسيا، أيضا طرح خطة تسوية للخلاف القطري مع دول الخليج، التي أعلنت مقاطعتها منذ فترة، حيث تبذل روسيا مع الدول المقاطعة جهودا، من أجل حل الأزمة.

والجدير بالذكر إن مصر والسعودية، والبحرين والإمارات في حالة مقاطعة، مع دولة قطر لدعمها الإرهاب وإيواء الجماعات، الإرهابية وبث أكاذيبها عبر منصاتها الإعلامية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads