المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد الخلع | لا طالت أبيض ولا أسود.. حبال المحاكم طويلة

الخميس 07/مارس/2019 - 05:28 ص
سوهاج _ أيمن الجرادي
طباعة
ظنت انها بعد المطالبة بـ خُلع من زوجها عن طريق محكمة الأسرة ستحصل على حقوقها فى اسرع وقت ممكن، ولكن اثبتت الأيام عكس توقعاتها وخذلتها المحاكم بطول حبالها والروتين الممل.

حلمت كأي فتاة ان تعيش عيشة هنية وسط أسرة تحبها، وبالفعل ارتبطت فتاة تدعى " جهاد" 32 عام، حاصلة على معهد حاسب الى، بشاب يقطن بنفس قريتها فى محافظة سوهاج، يدعى " عبدالله" وكان يكبرها بـ 12 عام وحاصل على دبلوم زراعة، ولم تتوقع يوما ما ان تقوم بـرفع قضية خُلع.

الزواج عن قصة حب
اقتنعت به وتزوجا عن قصة حب كبيرة، وسادت فرحة بين الاسرتين وسكان القرية ابتهاجا بزواجهما، واستمرت الحياة قرابة 7 سنوات زواج بحلوها ومرها، وانجبا طفلين احدهما توفى على عمر ايام بعد ولادته، وبقيت بينهم طفلة صغيرة، وكانت قضية خُلع مصير زواجهما.

تقول " جهاد " انتقلنا للعيش في القاهرة بحكم ظروف عملة الحر، فيوما يعمل ويوم لا يعمل بكل المهن بالمعمار والسباكة ومكن الجص وخلافة من المهمن، وكنت اتحمل عيشتة وضيق الحال.

بداية مشاكل الأسرة
واضافت قمنا باستئجار شقة في منطقة المرج بالقاهرة، وسكن بها، وفى بداية حياتنا حتى السنة الثالثة كانت الحياة طبيعة، حتى بدأت تصرفاته تتغير بالسهر خارج المنزل يوميا حتى الصباح الباكر، ويأتي الصباح ولا يذهب للعمل، بالإضافة الى انه يقوم في كثير من الاحيان باصطحاب شلتة وأصدقائه من القهوة الى الشقة ويقومون بالسهر والضحك بصوت عالي خلاف شرب المواد المخدرة والاستماع للأغاني بصوت مرتفع حتى اقلق الساكنين بالجوار.

بعد كثرة المشاكل رفعت قضيت خُلع فى محكمة الأسرة
وتقول " هالة " رفعت في  محكمة الأسرة قضت خلع بعد ان ضاق صدري بأرسال المصلحين له وان يغير حالة ولكنة رفض، وتوقعت ان احصل على جميع حقوقي وخاصة قائمة الزواج التى كتب بها 55 الف جنية، ولكن للأسف قمت برفع قضية بالقائمة منذ 5 سنوات ولم احصل على شيء حتى الآن.

رفض النفقة ونحصل عليها من بنك ناصر الاجتماعي
واضافت "جهاد" أن ابنة يعيش معي، وتركه، وتزوج هو على فرشتي وكل محتويات شقتي من غرفة نوم ونيش ومطبخ وصالون وخلافه، وانجب طفلة يقوم بتربيتها والاهتمام بها ولا ينظر الى ابنة ولا يقو بأرسال النفقة التى حكمت بها المحكمة علية ويتم استعواضها من بنك ناصر الاجتماعي.

الزوجة بعد خُلع الزوج بنكمل عشانا نوم أنا وابنى
وتقول ايضا " هالة" انها تعمل ليلا ونهار، وتارة تجد عمل وتارة لا تجد العمل للقيام بتلبية احتياجات ابنها الذى يبلغ من العمر 4 سنوات، ويحتاج مصاريف للحضانة ومأكل ومشرب وايجار مسكن، وفى كثير من الاحيان يحتاج مصاريف للكشف عند الطبيب او المستشفى وشراء العلاج الذى يفوق 200 جنية فى كثير من المرات خلاف ثمن الكشف، وربنا عالم الايد قصيرة والجاى على كد الرايح، وياريتنا عايشين بناكل ونشرب ونلبس زى الناس.

ياريتنى ما خلعتة بـمحكمة الأسرة.
وتؤكد" جهاد" انها نادمة على خلعه لأن ذلك ساعدة في التماطل بحكم القانون في حقوقها وابسطهم النفقة للابن وقائمة العفش الذى قام بالزواج عليها، ولا حيلة لها الا ان تقول حسبي الله ونعم الوكيل ولسه حبال المحاكم طويلة.

اقرأ أيضًا: أمة خربت عليا البيت وهتشرد أولادي.. دعوى سحر للخلع

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads