المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

شائعات تلاحق «التموين» .. حرمان المواطنين من صرف الأرز أخرها

الأربعاء 06/مارس/2019 - 10:31 م
بسنت عادل
طباعة
شهدت الأيام الماضية عدد من الشائعات التي لاحقت وزارة التموين ، وأخرها حرمان المواطنين من صرف الأرز ،وهي شائعة انتشرت خلال الساعات الماضية عبر منصات التواصل الاجتماعي.

حرمان المواطنين من صرف الأرز 
وأوضحت الحكومة المصرية حقيقة حرمان المواطنين من صرف الأرز على البطاقة التموينية  ، حيث قالت وزارة التموين  إنه لا أساس من الصحة لما يتم تداوله حول إصدار قرار بهذا الأمر.
حرمان المواطنين من
حرمان المواطنين من صرف الأرز
وقالت وزارة التموين  إن ما تم تداوله بشأن حرمان المواطنين من صرف الأرز على البطاقة التموينية ، غير حقيقي مضيفة أن ما يحدث هو نقص فى الأرز فقط، ويتم استبداله بصرف سلع أخرى، مشيرة إلى تحرير صرفه على البطاقات التموينينة وأصبح سعره مثل المتداول فى الأسواق. 

وأضافت وزارة التموين أنه هناك  21 سلعة تموينية متوفرة يختار المواطن من بينها، حيث يوجد  4 أنواع من المكرونة ليختار من بينها الأفراد في حال عدم رغبتهم في صرف الأرز نتيجة لارتفاع سعره على البطاقة التموينية.

البطاقات التموينية
البطاقات التموينية
حذف المواطنين من البطاقات التموينية 
 وعلى جانب أخر تلقت وزارة التموين العديد من الشائعات حول حذف المواطنين بعشوائية من البطاقات التموينية حيث أكدت الوزارة على أنه لن يتم حذف أحد سوى غير المستحقين للدعم وفقًا لـ 5 شروط.

وتواصل وزارة التموين في هذا السياق تلقي  تظلمات المواطنين ممن سيجري إيقاف البطاقات التموينية الخاصة بالمواطنين، وفقًا لأحد المحددات الـ5، عبر الموقع الإلكتروني التابع لوزارة التموين.

لفتت وزارة التموين إلى أنها ستتلقى تظلمات المواطنين، من خلال إدخال الرقم القومي لصاحب البطاقة التموينية عبر الموقع الالكتروني الخاص بها، ورقم البطاقة الذكية وتقديم تظلم خلال 15 يومًا من ظهور إشارة الاستبعاد على بون الصرف، على أن يتم بحثه والبت فيه خلال 15 يومًا أخرى. 

وقررت وزارة التموين تأجيل إضافة المواليد الجدد لحين ان تسمح الموازنة؛ حيث أنه كشف مصدر في الوزارة  أن السبب الرئيسي لتأجيل إضافة المواليد الجدد لقائمة المستفيدين من الدعم التمويني يأتي لعجز الموازنة العامة للدولة عن استيعاب أي ميزانية جديدة وبناءً عليه «لا نستطيع زيادة الدعم قبل حذف غير المستحقين».

وكانت وزارة التموين أكدت على أنه في حالة اعتراض الأفراد على الحذف بسبب تقديرات استهلاك كهربائية خاطئة، سيكتب هذه الملاحظة ضمن التظلم، وستقوم لجنة المراجعة بالعودة لملف الاستهلاك الخاص به بوزارة الكهرباء ومراجعة الاستهلاك الشهري، الذي يحسب بتجميع الاستهلاك السنوي، ثم قسمه على 12 شهرا، ليظهر لنا الاستهلاك الشهري، ووقتها سيكون أمامنا القرار النهائي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads